عودة السفير الكويتي إلى لبنان

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية اللبنانية، أنها بُلغت رسميا بعودة السفير الكويتي إلى البلاد، بعد أشهر على الأزمة الدبلوماسية التي فجرتها تصريحات وزير الإعلام السابق جورج قرداحي.

اقرأ أيضًا: عودة السفير السعودي إلى لبنان

وقالت في بيان: «ترحب وزارة الخارجية والمغتربين بإبلاغها رسميا بعودة سعادة سفير الكويت عبد العال القناعي إلى مركز عمله في بيروت، وتقدر عاليا الجهود كافة التي بذلتها الدبلوماسية الكويتية لمد جسور الحوار والتواصل مع أشقاء في دول الخليج».

وأضافت: «يجمعنا بالكويت تاريخ طويل من المواقف المشرفة والاحترام المتبادل، وننتهز هذه المناسبة لشكر وتقدير الدور الكويتي المنفتح والبناء الهادف إلى صون وتعزيز العلاقات بين الأشقاء العرب كافة».

كما كانت وزارة الخارجية السعودية قد أصدرت بيانا أعلنت فيه عودة سفيرها من جديد إلى لبنان، أمس الخميس.

وقالت الخارجية السعودية «استجابةً لنداءات ومناشدات القوى السياسية الوطنية المعتدلة في لبنان، وتأكيدًا لما ذكره رئيس الوزراء اللبناني من التزام الحكومة اللبنانية باتخاذ الإجراءات اللازمة والمطلوبة لتعزيز التعاون مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي ووقف كل الأنشطة السياسية والعسكرية والأمنية التي تمس المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي».

وتابعت «لذلك فإن وزارة خارجية المملكة العربية السعودية تعلن عن عودة سفير خادم الحرمين الشريفين إلى جمهورية لبنان الشقيقة».

وتؤكد المملكة على أهمية عودة جمهورية لبنان إلى عمقها العربي متمثلةً بمؤسساتها وأجهزتها الوطنية، وأن يعم لبنان الأمن والسلام، وأن يحظى شعبها بالاستقرار والأمان في وطنه.