إطلاق أول طاقم سياحي إلى محطة الفضاء الدولية غدًا 

إطلاق  أول طاقم سياحي
إطلاق  أول طاقم سياحي

يطير أول طاقم تجاري كامل من رواد الفضاء إلى محطة الفضاء الدولية غدًا، حيث يدفع ثلاثة رجال أعمال 55 مليون دولار مقابل مقعد.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، المستثمر الكندي مارك باثي ، ورجل الأعمال الأمريكي لاري كونور ، والطيار  إيتان ستيب ، سيقضون عُشر وقتهم في الأبحاث العلمية والطبية والتقنية والتجارب.

اقرأ أيضاً: نشطاء البيئة يحذرون من سياحة الفضاء.. لهذا السبب

وينطلقون من مركز ناسا كينيدي للفضاء في فلوريدا في الساعة 11:17 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة 8 أبريل  على متن صاروخ SpaceX Falcon 9 ، ويصلون إلى المختبر المداري في حوالي الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في صباح اليوم التالي لبدء إقامة لمدة 10 أيام.

هذه هي أول مهمة خاصة إلى محطة الفضاء الدولية (ISS) ، وهي مشروع مشترك بين روسيا والولايات المتحدة وكندا واليابان ووكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

سبق لـ SpaceX تشغيل رحلة فضائية تجارية بالكامل - إرسال طاقم Inspiration4 إلى مدار ثلاثة أيام حول الأرض - ولكن هذا هو أول من يلتصق بالمختبر المداري.

تم تصميم الرحلة ، التي تم إجراؤها بالشراكة مع شركة الرحلات الفضائية التجارية أكسيوم سبيس ، لتكون مؤشرًا مسبقًا لتحركات أوسع في قطاع الفضاء التجاري.