الدمراني وكيلاً لشئون خدمة المجتمع بمعهد الدراسات الأفروأسيوية بجامعة القناة 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس قراراً بندب الدكتور سامح سعد حسن الدمرانى الأستاذ المساعد بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الاداب والعلوم  الإنسانية للقيام بعمل وكيلاً لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمعهد  الدراسات الأفروأسيوية للدراسات العليا بالإضافة إلى عمله الاصلى بكلية الآداب والعلوم الإنسانية. 

حضر مراسم تسليم القرار الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد سعد زغلول عميد معهد الدراسات الأفروأسيوية. 

هذا وقدم رئيس الجامعة التهنئة للدكتور سامح الدمرانى متمنياً له التوفيق والسداد .
على جانب أخر وعبر الفيديو كونفرانس شارك الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس فى اجتماع مع وفد جامعة جنوب الصين للزراعة صباح اليوم الأربعاء الموافق ٦ أبريل. 

يأتى الاجتماع بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الزراعة الذكية والمحاصيل والمكافحة البيولوجية. 

وقد أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته بالتعاون مع جامعة جنوب الصين للزراعة والتى حصل منها على درجة الدكتوراة عام ٢٠٠٤.

وأشار إلى أن جامعة قناة السويس تحظى بنصيب كبير من التعاون مع الجانب الصينى فلدينا معهد كونفوشيوس، ومعهد الإستزراع السمكى، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ونسعي إلى زيادة سبل التعاون في مجالات جديدة. 

حضر الإجتماع الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى المصرى لمعهد كونفوشيوس وعميد كلية الألسن، الدكتور محمد عبد النعيم عميد كلية الزراعة، الدكتور محمد عبد الجواد ،الدكتور السيد عويض من كلية الزراعة. 

كما أعلن "مندور" عن إنشاء برنامج تعاون دولى لمنح درجات علمية لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا تشمل الاتفاق على التعاون في المشروعات البحثية المشتركة، وعقد ورش ومؤتمرات علمية، وتبادل الزيارات للأساتذة والطلاب.

وتابع رئيس الجامعة موضحاً أهمية هذا الاتفاق وما يمثله من دعم للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الزراعة الذكية، مُثمناً الاتفاق الذي يأتي مع حرص القيادة السياسية لمصر برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تعميق علاقات الصداقة مع الصين. 

وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مؤكداً على أهمية مصر كشريك إستراتيجي للصين في العديد من المجالات، لافتاً إلى أن الشراكة بين البلدين في تأتى فى إطار مبادرة "الحزام والطريق".

اقرأ أيضا|مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة الذكية بين جامعتي القناة وجنوب الصين