مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الزراعة الذكية بين جامعتي القناة وجنوب الصين

الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس
الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس

عبر الفيديو كونفرانس شارك الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس فى اجتماع مع وفد جامعة جنوب الصين للزراعة صباح اليوم الأربعاء الموافق ٦ أبريل. 

يأتى الاجتماع بهدف بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات الزراعة الذكية والمحاصيل والمكافحة البيولوجية. 

وقد أعرب الدكتور ناصر مندور عن سعادته بالتعاون مع جامعة جنوب الصين للزراعة والتى حصل منها على درجة الدكتوراة عام ٢٠٠٤. 

اقرأ أيضا| «قناة السويس» تنظم حفلاً للإنشاد الديني بقاعة المؤتمرات بمناسبة شهر رمضان

وأشار إلى أن جامعة قناة السويس تحظى بنصيب كبير من التعاون مع الجانب الصينى فلدينا معهد كونفوشيوس، ومعهد الإستزراع السمكى، والكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ونسعي إلى زيادة سبل التعاون في مجالات جديدة. 

حضر الإجتماع الدكتور حسن رجب المدير التنفيذى المصرى لمعهد كونفوشيوس وعميد كلية الألسن، الدكتور محمد عبد النعيم عميد كلية الزراعة، الدكتور محمد عبد الجواد ،الدكتور السيد عويض من كلية الزراعة. 

كما أعلن "مندور" عن إنشاء برنامج تعاون دولى لمنح درجات علمية لمرحلتى البكالوريوس والدراسات العليا تشمل الاتفاق على التعاون في المشروعات البحثية المشتركة، وعقد ورش ومؤتمرات علمية، وتبادل الزيارات للأساتذة والطلاب.

وتابع رئيس الجامعة موضحاً أهمية هذا الاتفاق وما يمثله من دعم للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين في مجال الزراعة الذكية، مُثمناً الاتفاق الذي يأتي مع حرص القيادة السياسية لمصر برئاسة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى على تعميق علاقات الصداقة مع الصين. 

وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين مؤكداً على أهمية مصر كشريك إستراتيجي للصين في العديد من المجالات، لافتاً إلى أن الشراكة بين البلدين في تأتى فى إطار مبادرة "الحزام والطريق".

على جانب آخر أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس عن تسجيل معمل الجراحات التخصصيه المعروف بمعمل العزل بهيئة الاعتماد والرقابة الصحية (الجاهار) وذلك تمهيداً للانضمام إلى منظومة التأمين الصحي الشامل.


وقام "مندور" بتقديم الشكر لمجلس إدارة المستشفيات الجامعية برئاسة الدكتور أحمد السقا عميد كلية الطب البشري والدكتور عادل حسن المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية والدكتور أحمد أنور نائب المدير التنفيذي، وفريق العمل الذى يضم كل من الدكتورة فادية مصطفى رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية، والدكتورة مها عناني مدير المعامل والدكتورة نورهان حسن مدير جودة بالمعامل وطاقم العمل من الفنيين لجهدهم المتميز حتى  يتأهل المعمل للإعتماد من الجاهار كأول معمل تحاليل جامعي فى منطقة القناة يسجل بالهيئة.

وأشار مندور إلى أنه بعد إصدار قانون التأمين الصحي الشامل في مصر، قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بوضع معايير الجودة للخدمات الصحية واعتماد تطبيقها على منشآت تقديم الرعاية الطبية حيث شملت  متطلبات التسجيل للإعتماد  أربعة متطلبات  هي المتطلبات الأساسية، السلامة الوطنية الجودة الأساسية والدليل التشغيلي للمنشأة وقد قامت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية بالتركيز على سلامة المرضى وذويهم، سلامة العاملين وسلامة المنشآت الصحية. 

وذلك من خلال متطلبات السلامة الوطنية مؤكداً على حرص الجامعة على تطبيق كافة المعايير لتحقيق هدفنا فى تقديم خدمات صحية متميزة لإقليم القناة وسيناء.