«ظافر الحداد».. نموذج مضيئ في تلاوة القرآن والإنشاد |فيديو

 المبتهل العراقي ظافر الحداد
 المبتهل العراقي ظافر الحداد

استضاف برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمدالشاذلي وبسنت الحسيني، المبتهل العراقي ظافر الحداد، الطالب في جامعة الأزهر، والباحث في مرحلة الماجستير بالجامعة. 

اقرأ أيضا|كريمة: الإسلام في التعامل الإنساني لا ينظر لدين ولا للغة ولا لجنسية

وقال، إنه جاء إلى الأزهر الشريف عن طريق الوقف السني، مشيرًا إلى أنه يدرس في الأزهر منذ 4 إلى 5 سنوات، حيث يعد رسالة ماجستير عن الأحاديث الشريفة، كما بدأ الإنشاد الديني منذ صغره، ويشارك في الإنشاد بحفلات زواج زملائه في الأزهر.

ولفت إلى أنه يعتبر الحافظ خليل إسماعيل، إذ يمثل المدرسة العراقية، ويسمى ببستان الأنغام العراقية، ويقرأ ما يقارب 250 مقامًا.

وأكد، أن الأزهر الشريف يعقد ليالي رمضان ودروس رمضانية، وقبل انعقادهم، فإنه يشارك في الإنشاد، كما شارك في مسابقات، لكنه يقتصر على القراءة بالطريقة العراقية، لافتًا إلى أن الدراسة في الأزهر الشريف صعبة حتى أنه يقرأ ما يقارب 20 ساعة.

وأوضح، أن الأزهر الشريف هو قلعة العلم ومنارة الفكر، ويحمل منهجًا وسطيًا، مؤكدًا: "نفتخر أن انتمينا إلى الأزهر الشريف، وأريد أن أشكر أساتذتي في قسم الحديث، وعلى رأسهم شيخنا الدكتور أحمد عمر هاشم والدكتور جلال عجوة وغيرهما، وعلى رأسهم الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، جزاه الله خيرا عنا، لما يقدمه من خدمة للطلاب الوافدين، فهو له اليد الطولى في هذا الجانب".