السياح كاملو العدد في الأقصر.. وكالة دولية: مصر الوجهة المفضلة للإسبان

الاقصر
الاقصر

قالت وكالة "أوستالور" الإسبانية، إن عيد الفصح هذا العام سيكون مختلفا بعد فترة إغلاق وحبس ومنع السفر بسبب فيروس كورونا لمدة عامين، وتعتبر مصر الوجهة  السياحية المفضلة للإسبان فى عيد الفصح.
 
وأشارت الوكالة الإسبانية إلى أن وكالة السفر PRESSTOUR، وهى متخصصة فى السفر والرحلات التحفيزية والفعاليات والمؤتمرات أكدت أن مصر هى الوجهة المفضلة للإسبان.
 
وقالت الوكالة "من بين أولئك الذين اختاروا مغادرة حدودنا للاستمتاع بالأسبوع بأكمله، تعد مصر بلا شك وجهة النجوم، واختار 30٪ من السائحين الأسبان السفر إلى بلاد الأهرامات ونهر النيل ومدنها المهيبة مثل القاهرة وأسوان والأقصر، من بين عوامل الجذب الأخرى الرائعة.
 
وأضافت الوكالة أن السياح سيحتاجون إلى إجراء اختبار فيروس كورونا قبل السفر، وإذا كان لديهم جدول التطعيم الكامل ضد كورونا.

إقرأ ايضا: «ديلي ميل»: مصر أفضل ثاني وجهة سياحية لقضاء ربيع 2022

جدير بالذكر أن مصر للطيران قد بدأت اعتبارا من 21 مارس 2022، تشغيل رحلات خاصة إلى مطار الأقصر الدولي بمعدل رحلة أسبوعياً يوم الإثنين من كل اسبوع، قادمة من عدة مدن بإسبانيا وهى سانتياجو، بيلباو، زاراجوزا، ملجا، لنقل عدد من السائحين الأسبان لزيارة معالم الاقصر الأثرية .

يأتي ذلك فى إطار مجهودات وزارة الطيران المدني لتنشيط الحركة الجوية الوافدة إلى جمهورية مصرالعربية، وفي ضوء توجيهات الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران بجذب المزيد من العملاء من جميع أنحاء العالم. 

وكان مطار الأقصر الدولي قد استقبل يوم 20 مارس 2022 أولى هذه الرحلات التي تقرر تشغيلها بطراز البوينج B737-800 .

يأتى هذا تماشيًا مع خطة الشركة لزيادة معدلات التشغيل، وفتح خطوط جديدة، وتنشيط حركة السفر إلى مصر خلال الفترة القادمة.

ومن المخطط أن تستمر مصر للطيران، في تشغيل رحلات خاصة من مدن إسبانيا إلى مدينة الأقصر حتى  مطلع العام القادم وتحديدا 9 يناير المقبل، وذلك في ضوء تنشيط السياحة ودعم تشغيل الرحلات الجوية.