أول محاولة في التاريخ لصناعة ماكينة الخياطة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كتبت: نيفين فهمي

قديماً كان اكتشاف إبر مصنوعة من العظام ولها عيون أمر يعود إلى العصر الجليدي، وكانت تستخدم في ذلك الوقت في خياطة الملابس المصنوعة من الجلود.

ثم تطورت بعد ذلك إلى ماكينة الخياطة التي أعطت الراحة لكثير من البشر حيث أنها قد وفرت عليهم الكثير من الوقت والمجهود الذين يحتاجونه عند خياطة الثياب يدوياً.

ففي عام 1755 قام الألماني تشارلز بصناعة أول ماكينة خياطة في العالم، ومن ثم في عام 1970 صنع الإنجليزي "توماس سانت" ماكينة أخرى ولكن أكثر تطورًا، بحسب ما نشرته جريدة الأخبار في 22 نوفمبر 1979.

أما في فرنسا فقد تم صناعة أول ماكينة خياطة ولكن كانت أكثر تطورًا عام 1830 وقد صنعها "تيمونير" وفي الولايات المتحدة فلم تصل إلى صناعة الماكينات إلا في عام 1833 وقام "وولتر هانت" بتصنيعها.

اقرأ أيضا| زوزو نبيل.. اختفاء مفاجئ في انتظار الموت بعيدًا عن الأعين‬

وعن "إلياس هاو" وهو أمريكي الجنسية فقد اخترع أحسن ماكينة خياطة في العالم عام 1846 ولكنه لم يحالفه الحظ فبعد انتهائه من اختاراعها لم يستطع نشرها بسبب ظروفه المادية لكن القدر سخر له صديقه "جورج فيشر" وساعده ماديا.

ولكن الناس لم يصدقوه بسهوله ولم يقبلوا على اختراعه إلا بعد أن تعب كثيراً ولكنه صمم أن يصل اختراعه إلى الناس فهذا ما توصل إليه بعض البشر من العلم والتطور لراحتنا.

المصدر: مركز معلومات اخبار اليوم