أحمد السنوسي يكتب: ياسر جلال وفن «الاختيار»

أحمد السنوسي
أحمد السنوسي

ضجة كبيرة أحدثها الفنان ياسر جلال، منذ أن ظهر في أحداث مسلسل الاختيار 3، مجسدًا شخصية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تصدر بعدها مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبهر «جلال» المشاهدين منذ الحلقة الأولى لما أبداه من إتقان لهذا الدور الذي لا يقدر على إجادته إلا فنان متمكن مثله.


فقد نجح ياسر جلال في جعل المشاهد يشعر أحيانًا وكأنه أمام الرئيس السيسي، من حيث معالم وجهه وطريقة الكلام وصولاً لنبرة الصوت التي تطابقت مع صوت الرئيس، واستخدام لغة الجسد بطريقة صحيحة.


ولفت ياسر جلال الأنظار خلال مسلسل «الاختيار 3» الذي يعرض هذا العام تحت عنوان «القرار»، ويشارك في بطولته عدد كبير من نجوم الفن في مصر.


فالعمل يوثق لفترة هامة من تاريخ مصر الحديث، ويحظى بمتابعة واسعة في الداخل المصري أو حتى على مستوى الوطن العربي، ويروي كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر، والتي انتهت باتخاذ قرار حاسم بعزل الراحل محمد مرسي من منصبه، بعد أن طغت الجماعة الإرهابية خلال فترة تسلمهم مقاليد الحكم، وواصل الإخوان العداء لمصر وشعبها، وأقدموا على اتخاذ قرارات كادت تطيح بهوية الدولة المصرية.

وامتلأت مواقع التواصل الاجتماعي منذ عرض الحلقة الأولى، بمقاطع فيديو من ظهور الفنان ياسر جلال في الاختيار 3 ، والتي بدأت معها لجان الإخوان الإلكترونية في مهاجمة العمل، كالذباب الذي يقف على الطعام فيصيبه بالعفن، في حين أشاد بالعمل جمهور الوطن العربي المحب لمصر ولقيادتها الحكيمة.


واستعرض العمل بعدها كواليس ما جرى ومهد لما حدث في هذه الحقبة الزمنية، ليظهر الفنان أحمد بدير وهو يقدم شخصية المشير طنطاوي، فيما جسد الفنان صبري فواز شخصية المعزول محمد مرسي، واستطاع خالد الصاوي أن يتلقى إشادات كبرى بسبب تقديمه لشخصية القيادي الإخواني، خيرت الشاطر؛ وذلك بعد أن ظهر بشكل قريب للغاية من الشخصية الحقيقية .


كما قدم الفنان عبدالعزيز مخيون شخصية مرشد الإخوان محمد بديع، فيما يلعب الثلاثي أحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد السقا دور البطولة من خلال تقديمهم لشخصيات ضباط في العمل.