قبطي يقيم أكبر مائدة إفطارللصائمين بالأقصر

"قبطي" يقيم أكبر مائدة افطارللصائمين بالاقصر
"قبطي" يقيم أكبر مائدة افطارللصائمين بالاقصر

كتب - أحمد زنط
في لفتة كريمة وعادة سنوية توارثها أبناء عجايب عن الآباء والأجداد بمحافظة الاقصر  لتؤكد عمق العلاقة بين نسيج الوطن، أقام روماني رمزي عجايبي واخوته وأبناؤه  مائدة الرحمن الرمضانية  لأشقائهم المسلمين خلال شهر رمضان المبارك  بالأقصر.

ويستقبل أهالي المحافظة كل عام بترحيب ما يقوم به الإخوة المسيحيين، مؤكدين روح المحبة التي تسود بين أبناء الوطن الواحد مصر الغاليه  بعيداً عن الفتن، تظل مصر كنانة الله فى أرضه أمة واحدة متحابة.

يقول  رومانى رمزي عجايبي إنه ينظم مائدة الرحمن سنوية للمساهمة فى الإفطار للمسلمين، وذلك بتوفير كافة الوجبات يومياً من اللحوم والدواجن وجميع أنواع الاطعمة والعصائر والحلويات، مؤكداً أنه يستعين بطهاة محترفين يعملون فى الفنادق لتجهيز المائدة وان هذه العادة الجميله السنوية التى توارثها عن والده وهو يوصى بها أبناءه وأحفاده لتستمر طول الدهر.

ويضيف بيشوي رومانى رمزي، أن المائدة تقام أمام المقر الرئيسى لمنزلهم وأعمالهم سنوياً ويتم خلالها توفير وجبات يومية لأكثر من 600 مواطن  مؤكداً على أنها يوميا طوال شهر رمضان المبارك، وهناك وجبات أخرى يتم توزيعها على أحباب الله الفقراء يومياً وتوصيلها لمنازلهم من الذين يخجلون من الذهاب للمائدة تعففاً منهم.

وأوضح  أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة هو المحبة لإخوانه المسلمين ورغبة منه فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان الكريم، وهو نوع من المشاركة المجتمعية لتوضيح آثار المحبة والاخاء، موضحا أن التراحم والتلاحم بين المسلمين والمسيحيين لا يولد إلا المحبة بين الجميع ونحن جميعاً فى حاجة لنشر روح المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد، والسماء الواحده والنيل الواحد وشريان الدم الواحد فى ضرب أروع الأمثلة في الإخوة الإنسانية.

اقرأ أيضا|«قبطي» يقيم مائدة إفطار للصائمين بالغردقة