6 دول تشارك ببطولة مصر الدولية لناشئي الجولف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تشارك 6 دول في بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات لـ الجولف والتي تقام في نادي جولف بالم هيلز خلال الفترة من 30 يونيه الجاري حتى 3 يوليو المقبل.

والدول المشاركة هي السعودية والأردن والمغرب وألمانيا ونيوزلندا بالإضافة الى مصر البلد المضيف.

ويصل الوفد السعودي إلى القاهرة غدًا الجمعة والذي يضم 19 لاعبا ولاعبة حيث يتدرب على ملعب البطولة يومي السبت والأحد المقبلين بينما يصل الوفد الأردني للقاهرة بعد غد السبت.

وتشهد البطولة مشاركة 65 لاعبا ولاعبة يتنافسون في المراحل السنية تحت 13 و16 و 18 عاما بنين وبنات بالإضافة إلى مرحلتي البراعم تحت 7 و 10 سنوات.

ويتنافس اللاعبين لمدة ثلاثة أيام متتالية بواقع 18 حفرة بينما يتنافس البراعم على يومين بواقع 6 حفر يوميا لمرحلة 7 سنوات و9 حفر يوميا لمرحلة 10 سنوات.
وتدخل بطولة مصر الدولية للناشئين والناشئات عامها الثالث بعد قرار اتحاد الجولف بمنحها الصبغة الدولية وإدراجها ضمن التصنيف العالمى للجولف للناشئين والناشئات وهو ما زاد الإقبال على المشاركة فيها عاما بعد الاخر.

وينظم اتحاد الجولف خلال هذا العام وتحديدا في شهر ديسمبر المقبل ثلاث بطولات دولية كبرى مدرجة جميعها في التصنيف العالمي للجولف وهي على الترتيب بطولة البحر الأحمر للفرق بملعب جولف الجونة و مصر الدولية للرجال بملعب جولف الكاسكيدز ومصر الدولية للسيدات.

علي الدين سلامة يمثل مصر في أكبر بطولة دولية لناشئي الجولف باسكتلندا