«قبطي» يقيم مائدة إفطار للصائمين بالغردقة

المقدس محارب يشرف على إعداد الوجبات
المقدس محارب يشرف على إعداد الوجبات

هى عادة سنوية، توارثها أب عن جد، تجسد المعنى الحقيقى للوحدة الوطنية، وأن أبناء مصر جسد واحد بكل طوائفهم ودياناتهم، وهم فى رباط إلى يوم الدين.. المقدس محارب عجايبى وإخوته، والذى يقيم مائدة رحمن فى شهر رمضان بمدينة الغردقة، ويقيم شقيقه الأكبر مثلها بالأقصر مسقط رأسهما.


وأوضح المقدس محارب رمزى عجايبى، أن مائدة إفطار الصائمين تعودوا عليها منذ نشأتهم بالأقصر، ومازال شقيقه يحافظ عليها ويقيم المائدة، وأنه منذ أن نقل نشاط عمله منذ ٢٠١٥ إلى مدينة الغردقة وهو يقيم تلك المائدة بالغردقة.

وأضاف أن المسلمين والمسيحيين إخوة وشركاء فى الوطن وجميع أعيادهم هى عيد للجميع، ونتبادل التهانى فى المناسبات والأعياد لنشر المحبة والسلام، وشهر رمضان شهر جميل له طابع خاص لدينا ننتظره مثل المسلمين كل عام، وأشار إلى أن فعل الخير ومحبة الناس كنز لا يفنى وتوصى به كل الأديان.


وكشف أنه خلال العامين الماضيين والضوابط الاحترازية التى منعت إقامة الموائد بسبب «كورونا» ، لم تتوقف مائدته السنوية وكان يوزع وجبات الإفطار ديليفرى ومغلفة، وأنه بعد إعلان مجلس الوزراء عن إعادة فتح موائد الرحمن للمواطنين بضوابط، جهز موقعا كبيرا لاستقبال الصائمين على مدار الشهر الكريم.


وشدد على أن الهدف الأساسى من إقامة المائدة هو المحبة والمودّة لإخوانه المسلمين ورغبةً منه فى مشاركتهم فرحتهم بشهر رمضان.

اقرأ أيضا | «عاش الهلال مع الصليب».. حكايات المحبة من دفتر أحوال المصريين| تقرير