الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إننا شاهدنا منذ الأسبوع الماضي ارتفاع في درجات الحرارة، وكانت ذروة ارتفاع درجات الحرارة أمس، ووصلت العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 36 درجة مئوية.

وأضافت «غانم»، لقائه خاص ببرنامج «غرفة الأخبار» المذاع علي فضائية «اكسترا نيوز»، أنه خلال فترات الليل الأجواء باردة،  خلال فترة النهار زيادة في فترات سطوع الشمس، وأن معظم الكتل الهوائية المؤثرة على مصر كتل هوائية جنوبية قادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية والصحراء الغربية.

وأوضحت منار غانم أنه ابتداءً من اليوم سوف نشهد انخفاض طفيف في درجات الحرارة بحوالي من 4 إلي 5 ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمة علي القاهرة الكبرى تسجل 31 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية إلي أن الأجواء مائلة للحرارة خلال فترة النهار علي القاهرة الكبري والمحافظات الشمالية ومحافظات جنوب البلاد، وخلال فترات الليل الأجواء ستكون مائلة للبرودة علي أغلب مناطق الجمهورية مع غياب أشعة الشمس.

وأكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم نلاحظ وجد نشاط للرياح علي أغلب المناطق الموجودة في شمال البلاد، وأن نشاط الرياح يزيد احساسنا بالأجواء الربيعة وتلطيف في درجات الحرارة.