لم يعد حلم القفز من الطائرات بواسطة المظلات بعيدا عن أيدي الشباب بعد انتشار مراكز تدريب القفز بالمظلات في العديد من المحافظات, ليمارس الشباب أكثر رياضة تعبرعن رغبتهم في الحرية والانطلاق, وفي نفس الوقت تغرس فيهم قيم الانضباط والالتزام بالتمارين الشاقة المتواصلة.

وانطلقت بطولة مصر الدولية الثانية والبطولة العربية السادسة للقفز بالمظلات في منطقة الأهرامات بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية .

ونقلت بوابة أخبار اليوم تصوير جوي حصري من داخل طائرة القافزين,وقام المتنافسون بعمل عدد من القفزات المتميزة من على أرتفاع 18 الف قدم, من خلال عروض احترافية بالمظلات ورفع أعلام الدول المشاركة بالبطولة, والهبوط على سفح أهرامات الجيزة.

وفاز بالمركز الاول في البطولة الفريق المغربي ويليه في المركز الثاني دولة البحرين والثالث دولة الإمارات والمركز الرابع قطر وحصدت مصر المركز الخامس في البطولة .

الجدير بالذكر أن البطولة نظمت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي, بحضور السيد أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة, واللواء عبد المعين حسن رئيس الاتحاد المصري للقفز بالمظلات,وبعض قيادات الجيش وعدد من المدربين واللاعبين المشاركين في البطولة.