استمرار التحقيقات في حادث احتراق وتفحم سيارتين نقل بالغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب عصام عمارة

باشرت جهات التحقيق بنيابة كفرالزيات بمحافظة الغربية التحقيق في الحريق الهائل الذي شهدته قرية أبيار التابعة لمركز كفرالزيات أمس، وأسفر عن تفحم  سيارتين نقل بعد اشتعال النيران بهما والتي امتدت إلى ثلاثة أشجار من النخيل مجاورين لهما أثناء توقف السيارتين بجوار إحدى الترع بالقرية.

حيث انتقلت الأدلة الجنائية  بمديرية أمن الغربية والمعمل الجنائي اليوم إلى موقع الحريق، وتم معاينة السيارتين المتفحمتين والمنطقة المحيطة بهمها، كما تم معاينة إحدى المقاهي التي تقع بنفس منطقة الحادث وتأثيرها بالحريق، للوقوف على أسباب الحريق التي أدت إلى اشتعال النيران في ثلاثة أشجار نخيل وتفحم سيارتين نقل من جراء الحريق، حيث تضاربت أقوال الشهود وأهالي القرية حول اسباب اندلاع الحريق.

 وطلبت النيابة سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وتقرير الأدلة الجنائية لبيان سبب الحريق وسؤال مالكي السيارتين عن ظروف وملابسات الواقعة ومدى وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه.

وكانت  قرية أبيار التابعة لمركز كفرالزيات بمحافظة الغربية قد شهدت  نشوب حريق هائل بسيارتين نقل أثناء وقوفهما بجوار إحدى الترع  بالقرية، حيث فوجئ الأهالي بإندلاع النيران فجأة في السيارتين وتطاير ألسنة اللهب والدخان من السيارتين ووصول النيران إلى ثلاثة أشجار نخيل مجاورة دون وقوع إصابات.

 وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة كفرالزيات يفيد بورود بلاغ من أهالي قرية ابيار بإندلاع حريق مروع بسيارتين نقل وتطاير ألسنة اللهب والدخان وامتداد النيران إلى ٣ أشجار نخيل مجاورة للسيارتين وأحد المقاهي المجاورة.

وأمام ذلك انتقلت سيارات الحماية المدنية إلى موقع البلاغ والقيادات الأمنية بمركز شرطة كفرالزيات إلى موقع البلاغ وتمت السيطرة على النيران وإخمادها قبل امتدادها إلى المناطق السكنية وإجراء عمليات تبريد للسيارات المحترقة منعًا لتجدد النيران وإطفاء النيران التي التهمت ٣ أشجار.

 وأسفر الحادث عن تفحم السيارتين، وتم قطع التيار الكهربائي عن القرية احترازيًا لحين انتهاء رجال الإطفاء من إخماد الحريق.

اقرأ أيضا:  بسبب قلاية زيت .. الحماية المدنية تسيطر على حريق بمطعم بطنطا