نشاط المنخفض السودانى ومرتفع جوى فى الطبقات العليا وراء ارتفاع درجات الحرارة اول ايام رمضان| صور 

نشاط المنخفض السوداني وراء ارتفاع درجات الحرارة أول ايام رمضان| صور 

مرتفع جوى
مرتفع جوى

أكد خبراء الأرصاد الجوية أن السبب وراء ارتفاع درجات الحرارة نشاط المنخفض السودانى على جنوب البلاد  مع تواجد لمرتفع جوى فى الطبقات العليا و انسحاب المرتفع السطحي وذلك بحسب ما تشير إليه الخرائط تدريجيا لذلك ستواصل درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح الأجواء غدا ما بين المائلة للحرارة إلى الحارة على أغلب أنحاء البلاد.

ويتوقع الخبراء أن تشهد البلاد إرتفاع تدريجيا فى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة حيث ترتفع درجات الحرارة تدريجيا خلال ساعات الليل وحتى الساعات الأولى من الصباح لتصبح الأجواء ما بين معتدلة إلى دافئة وخاصة وسط وجنوب البلاد.

كما تظهر سحب مدارية عالية على أغلب أنحاء البلاد ليس لها تأثير يذكر  وربما تستمر فى الظهور عدة ايام قادمةو ما زالت الخرائط تشير ارتفاعات كبيرة على درجات الحرارة مع الثلث الأول من شهر رمضان المبارك. 

وعن طقس أول يوم في شهر رمضان المبارك السبت 2 أبريل  تشهد البلاد طقس شديد الحرارة نهارا، يكون بارد ليلا على كافة الأنحاء، وتتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 16 إلى 17 درجة مئوية.

كما يتوقع وجود أتربة عالقة نهارا غداً السبت 2 أبريل، حيث تظهر في سماء القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ومدن القناة أيضا.

وعن درجات الحرارة  العظمى و الصغرى المتوقعة اول ايام رمضان السبت 2 أبريل:

القاهرة والوجه البحرى العظمى 36 درجة الصغرى 17 درجة

السواحل الشمالية العظمى 25 درجة الصغرى 16 درجة  

جنوب سيناء العظمى 33 درجة الصغرى 19 درجة

شمال الصعيد العظمى 37 درجة الصغرى 17 درجة

جنوب الصعيد العظمى 38 درجة الصغرى 19 درجة.

إقرأ أيضا: الأرصاد: ارتفاع درجات الحرارة غدًا.. وسحب رعدية ممطرة 10 أبريل المقبل