عمال الكيمياويات: ما فعله الرئيس نقلة حضارية غير مسبوقة نهضت بمصر

عماد حمدي رئيس   النقابة العامة للكيماويات
عماد حمدي رئيس   النقابة العامة للكيماويات

أكد الكيمائي عماد حمدي رئيس النقابة العامة للكيماويات على ثقة عمال قطاع الكيماويات في سياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مواجهة كافة التحديات التي تواجه الدولة لا سيما " كورونا وتداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية مؤكدًا تعهد عمال الكيماويات مواصلة العمل والإنتاج.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في مؤتمر الجمعية العمومية للنقابة العامة للكيماويات المنعقد اليوم الخميس رئيس النقابة العامة بقاعة نقابة النسيج بشبرا مصر، وذلك  بحضور رؤساء نقابات عامة وممثلين عن وزارة القوى العاملة، والجهاز المركزي للمحاسبات، وارزقي مزهود الأمين العام لمنظمة الوحدة النقابية الأفريقية، وعماد الدين مصطفي الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للكيماويات، وعابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، وعضو مجلس النواب منيرة الاشقر،وحسين عبدالحي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للزجاج الدوائي وسعيد النقيب نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وقيادات النقابة العامة ولجانها النقابية، وعائشة عبدالهادي وزيرة القوى العاملة الأسبق.

و ثمن حمدى الطفرة المتقدمة التي صنعها وقادها زعيم مصر الرئيس عبدالفتاح السيسى في مختلف المجالات والنقلة الحضارية غير المسبوقة التي نهضت بمصر الى الأفاق الأرحب وحقق لنا المأمول في الاستقرار وصناعه التقدم. موجها الشكر والتقدير للرئيس  على ما قدمه ويقدمه في سبيل النهوض بمصرنا الحبيبة نحو المستقبل المشرق. محييا الرؤية الحكيمة للرئيس فى علاج أزمة جائحة كورونا.

وأشار رئيس المؤتمر عن مكاسب العمال بالشركات المتخصصة فى مجال عمل النقابة، موضحا أنه تم صرف نسب الأرباح للعمال بالاضافة لعقد العديد من سلاسل المؤتمرات الصناعية والاقتصادية تحت عنوان حماية المنتج الوطنى وتوطين صناعة الخامات.

ولفت حمدى الي أننا نعيش في مناخ يضمن لنا حرية التعبير عن أرائنا ونتفاوض بكل قوة وحرية ولعل الاحكام التي صدرت للعمال وتم تنفيذها تؤكد ذلك.. مشيدا بصدور الاستيراتيجية الوطنية لحقوق الانسان والتي اشتملت على عدة نقاط تخص العمل والعمال منها مشاركة العمال في وضع السياسات .

و رصد رئيس المؤتمر  رؤية النقابة الخاصة بتطوير شركات الدلتا والنصر للأسمدة_ راكتا للورق _ النقل والهندسة _ النصر للصناعات الدوائية.. مضيفا أنه وتزامنا مع ذلك بجرى إبرام إتفاقية تعاون مع اتحاد الصناعات لتدريب العمال والنقابين لاعداد كوادر تقود المرحلة القادمة.

وأشاد رئيس المؤتمر بالجهد المبذول من جانب التنظيم النقابى للكيماويات حتى صار عضوا مراقبا بمنظمة العمل الدولية بالاضافة لاستعادة نادى عمال القليوبية بعد غياب 17 عاما.

يذكر أن المؤتمر قد شهد اليوم تكريم عائشة عبد الهادى وزير القوى العاملة الاسبق وآخرين كما تم عرض فيلما وثائقيا تضمن انجازات النقابة.

 

«عمال مصر»: التكامل الاقتصادي العربي السبيل لمواجهة التحديات الراهنة