خبراء يحذرون من استخدام النمش الصناعي في التجميل لخطورته

النمش الصناعي
النمش الصناعي

تظهر كل فترة تقنية تجميل جديدة لدى النساء وابتكار طرق لتجميل المرأة بأدوات صناعية لكى تبدو بشكل طبيعي وجميل، ومؤخراً تم اختراع فكرة النمش الصناعى ولكن حذر الخبراء من الاتجاه التجميلي الجديد له على تيك توك بسبب اعتقادهم أنه مستوحى من النمش الطبيعي لميغان ماركل، مما تسبب في تشوه وجوه العديد من الفتيات.

حيث تم نشر العديد من مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لفتيات يحقن الحناء أو الحبر الأسود في وجوههن في محاولة لتقليد دوقة ساسكس، وترك ذلك العديد منهن في حاجة إلى مساعدة طبية لأنه أثار ردود فعل تحسسية لديهن، مع تعرض بعضهن لندبات دائمة على وجوههن، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وليس هكذا فقط حيث قال الخبراء إن استخدام الإبر التي ربما لم يتم تعقيمها، يعرض النساء والفتيات لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية، وقالت أن لورا كاي، فنانة الماكياج في لندن "لا أنصح بوشم النمش على الوجه، ويُعرف الأشخاص الذين يقومون بالوشم في المنزل بدون ترخيص بالخادشون، وهذا ليس قانونيًا. 

حيث يجب أن يكون لدى فناني الوشم ترخيص، والوشوم التي تصنعها بنفسك تشكل خطرًا حقيقيًا للإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية أو التهاب الكبد الفيروسي"، كما أضافت خبيرة المكياج سيان ديلار، إن معظم الفتيات اللواتي يلجأن لوشم النمش المزيف تتراوح أعمارهن بين 18 و 25 عامًا.

وأضافت "كان هناك وقت أراد فيه الناس إخفاء النمش لكنهم يريدون الحصول عليه الآن، وكانت ميغان ماركل هي التي أثارت الطلب على النمش المزيف"، وفي وقت سابق من هذا الشهر، أصيبت امرأة بالعمى المؤقت في عين واحدة بسبب وشم "النمش" على وجهها.

ثم حاولت نجمة بيج براذر الأسترالية السابقة تيلي ويتفيلد أن تحصل على نمش مزيف بوخز نفسها بالإبر في المنزل باستخدام حبر وشم بني اشترته من موقع أي باي، ثم أصيبت تيلي بحروق شديدة بسبب احتواء الحبر على مستويات عالية من الرصاص، ومنذ ذلك الحين، أنفقت أكثر من 10 آلاف دولار لإيجاد حل، لكنها لا تزال تعاني من ندوب دائمة على خديها.