الأرصاد: ظاهرة جوية جديدة بداية من يوم الجمعة |فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من بعد غد، الجمعة، سنتأثر بالكتل الهوائية القادمة من جنوب وشرق البلاد، أي من صحراء شبه الجزيرة العربية، مع امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العُليا.

اقرا أيضا |الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة..والقاهرة تسجل 27 درجة مئوية |فيديو

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية ، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على الفضائية "الأولى" اليوم الاربعاء ، أن هذه الكتل الهوائية الجنوبية تعمل على ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وبالفعل الطقس سيكون شديد الحرارة خلال فترات النهار يومي الجمعة والسبت القادمين، ولكنه سيكون باردا خلال فترات الليل. 

وأوضح " عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية"، بأن نسب الرطوبة بالكتل الهوائية الجنوبية تكون منخفضة، لذلك لم نشعر جيداً بـ بارتفاع درجات الحرارة، مثل ما نشعر في فصل الصيف، مناشدة بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس. 

وأشارت طغانم" إلى أن درجة الحرارة العُظمى تسجل 36 درجة مئوية على القاهرة الكُبرى يومي الجمعة والسبت، منوهة بأن هذه الأجواء تستمر حتى يومي الأحد والإثنين ، موضحا  أن سيكون هناك أتربة عالقة خلال يومي الجمعة والسبت على القاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، مع ارتفاع درجات الحرارة، لافتة إلى أن الأتربة العالقة تعمل على انخفاض الرؤية الأفقية.