البيئة: إعداد وصياغة أول إستراتيجية لتمويل المناخ بالدول العربية

جانب من الحلقة النقاشية
جانب من الحلقة النقاشية

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن دور مصر الحالي من خلال رئاستها لمجلس وزراء البيئة العرب والقائم والسعي إلى تحرك عربي مشترك فى كافة القضايا حيث يتم الآن إعداد وصياغة أول إستراتيجية لتمويل المناخ بالدول العربية لمواجهة تحدى التمويل.

جاء ذلك خلال كلمة  الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر المناخ cop27  في الحلقة النقاشية مع عدد واسع من الشباب المعنيين والمهتمين بمجال العمل المناخي، بمشاركة مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغير المناخي والبيئة، وشما المزروعي وزيرة دولة لشئون الشباب وذلك على هامش مشاركة الوزيرة فى أسبوع المناخ للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بدبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتابعت وزيرة البيئة، أنه خلال مؤتمر المناخ COP27  سيتم تخصيص مساحة كبيرة لمشاركة الشباب حيث سيشمل تركيزها دور ريادة الأعمال، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في تبني ممارسات الإستدامة التي تعزز بدورها جهود مواجهة تحدي تغير المناخ.

وأكدت وزيرة البيئة، خلال مشاركتها في الجلسة على تركيز جمهورية مصر العربية في قمة المناخ  COP27 على الإنتقال من مرحلة التعهدات والدعوة للعمل المناخي، إلى التنفيذ والتطبيق الفعلي واسع النطاق وسريع الوتيرة لإجراءات من دورها خفض مسببات التغير المناخي وتعزيز قدرات التكيف مع تداعياته.

وأضافت وزيرة البيئة، أن تمويل جهود العمل من أجل المناخ عالمياً والمنطقة العربية على وجه الخصوص سيمثل أحد القضايا الرئيسة التي سيتم التركيز عليها في COP27، مضيفة أنه لضمان الطرح والنقاش الفعال لهذه القضية يجب الوقوف على إحتياجات المنطقة في المقام الأول حتى يتم تحديد أولويات التمويل، وهو الأمر الذي يجري العمل عليه حالياً بشكل دؤوب بمشاركة رئيسة من فئة الشباب.

اقرأ أيضا | البيئة: إطلاق أول استراتيجية لتمويل المناخ بالدول العربية إبريل المقبل