عكس الشائع.. «دراسة» تؤكد أن الأقدام ليست بالجزء الأكثر جاذبية في الجسم

هل الأقدام الجزأ الأكثر جاذبية في الجسم؟
هل الأقدام الجزأ الأكثر جاذبية في الجسم؟

يظن البعض بأن الأقدام هي الجزء الأكثر جاذبية في الجسم، لتظهر دراسة استقصائية تؤكد بأن تلك النظرية غير صحيحة، بل تعد الأقدام من أقل الأماكن جاذبية في جسم الانسان. 

 

وكشفت الدراسة الاستقصائية الجديدة، بأن هناك أكثر من 67% من السيدات واللاتي يؤكدن بأن الأقدام هي أقل الأماكن جاذبية في الرجال والعكس صحيح، وبرغم من أن هناك 87% من الأشخاص يخصصن حوالي 10 جنيهات إسترليني للعناية بالقدم شهريا، وذلك بما يعادل حوالي 13.1905 دولار أمريكي، وذلك بحسب موقع cosmopolitan.

 

وأشارت الدراسة بأن هناك 20% من الأشخاص الذين تم تطبيق عليهم البحث، لا يفضلون ارتداء الأحذية التي تظهر أقدامهم، بل وصرحوا بأنهم لا يفضلون شكل أقدامهم. 

 

اقرأ أيضا| دراسة حديثة تكشف أسباب الإصابة بـ«أصابع كوفيد» 

لذلك اهتمت مراكز التجميل الأسترالية بتلك المشكلة، وأصبحت تقدم الحلول الفعالة لتلك الأزمة «من وجهة نظرهم»، فأصبح هناك علاجات تصلح ما أفسده الزمان في 60 دقيقة فقط، ويتم تغيير شكل القدم وتنظيفها عن طريق ارتداء جوارب تسمى بجوارب التقشير، وثمنها لا يتعدى 19.99 جنية استرليني، لإزالة الجلد الميت وتشققات القدم، وتحسين شكل القدمين. 

 

وفي المملكة المتحدة، قامت مراكز التجميل بإستخدام المرجان البرتقال والوردي، لأنه يلائم جميع أنواع البشرة، ولكن في ذات الوقت ينصح الخبراء بضرورة الابتعاد عن ارتداء الأحذية ذو الكعب الطويل، والجلد الضيق.