«تنمية المشروعات»: التعاون مع امازون يستهدف تحويل المشاريع الصغيرة لعملاقة

طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة
طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة

كشف مهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، النقاب عن كواليس اتفاقية التعاون التي تم توقيعها اليوم ٢٩ مارس، موضحا أن التعاون بين الشركة والجهاز بدأ بشكل غير رسمي مع فعاليات معرض تراثنا في أكتوبر الماضي لترويج منتجات بعض العارضين وتدريبهم للتسويق الالكتروني موضحا أن عدد كبير منهم أصبح جاهز فعليا للتعامل إلكترونيا في الجانب التسويقي.

وأوضح أنه للوصول لاصحاب المشاريع الصغيرة تحركت شركة أمازون عبر قوافل جهاز تنمية المشروعات لمناطق الفواتير وشعره للوقوف على الطبيعة الفكرية لاصحاب الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر الذين لا يحبون الانتقال من موقع عملهم بوازع إهدار الوقت

وأوضح شاش، أن الجهاز وامازون يتعاملون بنظرية السعي للعملاء والتحرك لهم في محاوله لدعم تسويق المنتجات الصغيرة ومتناهية الصغر واليديوه وتوسيع مداركهم التسويقية بم يدفع لمزيد من التوسع الصناعي وتحويل الاستثمارات الصغيرة إلى متوسطة.

وأشار الدكتور رأفت عباس رئيس القطاع المركزي للخدمات الغير مالية للجهاز الى وجود متجر الكتروني داخل بوابة امازون خاص لجهاز تنمية المشروعات مقسم لمتاجر صغيرة لاصحاب المشروعات يتم تدريب العملاء على إدارتها بأنفسهم.

واوضح أنه يمكن لاصحاب المشروعات التوجه للجهاز أو شركة أمازون للحصول على ميزة التسويق الالكتروني.

واضاف أن الجهاز قارن بين خدمات شركة أمازون وغيرها من المواقع التسويقية الإلكترونية وكانت امازون وفرت للجهاز تطويع ادواتها لخدمة المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أنه من ضمن بنود التعاون المشترك بين امازون والجهازتقديم خدمات ارشاديه لرفع المبيعات من قبل شركة امازون وتبادل معلوماتي لصالح عملاء المشروعات الصغيرة وتأهيل المشروعات الصغيرة للتعامل مع التجاره الإلكترونية الغير متوفرة في اصحاب المشروعات الصغيرة لدفع الإنتاج للزيادة والتوسع في المجال الصناعي.

وأوضح عمر الصاحي مدير عام امازون أن نسبة نسبة المشروعات الصغيرة المسوقة الكترونيا في العالم لا تتعدى نسبة ٥٠%من قوة النشاط الصناعي وهي تعد نسبة ضئيلة في ضوء الحاجة التسويقية الملح للمشاريع الصغيرة.

أقرأ أيضا | «مصر تحت المجهر».. حوار لمراجعة أولويات الاستثمار وإدارة موارد مصر