مواطنين السويس عن معرض« أهلا رمضان»: الأسعار مقبولة والجودة عالية| صور

نائبة السويس تزور معرض أهلا رمضان
نائبة السويس تزور معرض أهلا رمضان

حرصت النائبة عفاف زهران عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، على زيارة معرض أهلا رمضان لتفقد المعروض من السلع الاستراتيجية، والتخفيضات المقدمة على الأسعار بالمعرض الذي نظمته الغرفة التجارية وافتتحه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس قبل أسبوع.

وتفقدت عفاف زهران جميع أقسام المعرض المقام بمنطقة أرض المعارض بأول الكورنيش، والذي ضم منتجات غذائية متنوعة من لحوم حمراء ودواجن وخضروات وفاكهة وبقول وزيوت طعام فضلا عن ياميش رمضان، ومستلزمات الأسرة خلال الشهر الكريم، إلى جانب ركن خاص للعب الأطفال والفوانيس بأسعار مخفضة عن المعروض في المحلات التجارية.

اقرأ أيضا|إقبال كبير على معرض «أهلا رمضان» بالسويس

وأشادت نائبة السويس بحسن تعامل التجار والعارضين مع المواطنين رواد المعرض، وناشدت التجار بضرورة الالتزام بنسب التخفيض المتفق عليها تخفيفا عن المواطنين.

وقالت زهران إن المعرض يحتوي على جميع ما يلزم البيت من مواد غذائية وسلع مما ييسر عملية التسوق على المواطنين.

وأوضحت عفاف زهران أن اللواء عبدالمجيد صقر حاز ثقة التجار وأسفر لقاءه معهم عن أعلى نسب خصم ترضى المواطنين والتجار على حد سواء.

وأكدت عضو مجلس النواب أن الأسعار مقبولة مقارنة بالأسعار خارج المعرض بناء على جولات تسوق لمراقبة الاسعار بمختلف احياء السويس.

وكان محافظ السويس افتتح الاحد قبل الماضي معرض اهلا رمضان في السويس، والذي قدم السلع للمواطنين بتخفيضات وصلت 30% على أغلب المعروض، وتخطت تلك النسبة بالمعروض من اللحوم البلدية، والتي عرضها التجار في المعرض بسعر 135 جنيه للكندوز و110 للعجالي.

يشهد المعرض اقبال المواطنين يوميا منذ افتتاحه، مع زيادة تردد المواطنين خلال الفترة المسائية مع قرب حلول شهر رمضان، لتوفير احتياجاتهم في الشهر الكريم.

وفر تجار الجملة الفول البلدي بسعر 18 جنيها، واللوبيا 20 والفاصوليا 24 عدس بسعر 20 والأرز 10 جنيهات والسكر 10 جنيهات، والزيت 700 ملي 20 جنيهات واللتر 28 جنيها.

وخفض التجار أسعار الياميش، وعرضوا الزبيب بسعر 65 جنيها، والقمر الدين من 12 جنيها وحتى 40 جنيها السوري الفاخر، وجوز الهند من 36 جنيها، البلح يبدأ سعره من 8 جنيه إلى 20 جنيها.


 وأعرب المواطنين عن رضاهم بالأسعار المعروضة وجودة المنتجات، ويقول رمضان عبد الجابر موظف بالمعاش، إن المعرض وفر اللحوم الحمراء البلدية والمجمدة بأسعار أقل من نظيرتها بالسوق، وبجودة اعلى في ظل مراقبة مديرية التموين والغرفة التجارية على المعروض من السلع.

ويقول عبداللطيف صالح، إن اللحوم البلدية في المعرض بجودة لا تقل عن المعروضة في محال الجزارة بسعر تجاوز 170 جنيها بالسويس، وكذلك اللحوم المصنعة، بينما تميزت الخضروات الفواكه بكونها طازجة بسبب السحب اليومي المستمر، فضلا عن عرضها بسعر أقل من الأسواق.

وتقول السيدة نجيبة مراد، إن تجار المواد الغذائية وفروا منتجات الألبان والزيت بأسعار مخفضة عن المعروضة في السويس، وهي منتجات جيدة بتاريخ انتاج لم يتجاوز شهر، وهو ما لا يتوافر في المتاجر وسلاسل المحلات في السويس والتي تقدم عروض تخفيضات فقط على السلع التي قارب على انتهاء صلاحيتها للتخلص منها، أو تقديم تخفيضات وهمية برفع سعر السلع قبل العروض.