المخرج العالمي شون بن يهدد بحرق تماثيل الأوسكار الخاصة به

المخرج العالمي شون بن
المخرج العالمي شون بن

أثار المخرج والممثل العالمي شون بن، القلق خلال حفل توزيع الأوسكار وذلك بعدما هدد بأنه إذا لم تسمح أكاديمية علوم وفنون الصور المتحركة المنظمة لحفل الأوسكار بظهور الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، خلال حفل جوائز الأوسكار، سيقوم بصهر تمثالي الأوسكار اللذين حصل عليهما في دورات سابقة.

وتحدث شون بن، إلى شبكة CNN، قائلاً: «لا يوجد ما هو أعظم من أن يمنح منظمو جوائز الأوسكار زيلينسكي فرصة للتحدث إلينا جميعًا.. هذا رجل يعي قيمة الأفلام، وكان له مشوار مهني طويل وناجح في ذاك الشأن».
جدير بالذكر أن شون بن ظهر في أوكرانيا قبل اندلاع الأزمة الروسية الأوكرانية لصناعة فيلم وثائقي عن معاناة اللاجئين في فترة الحرب.

وكانت قد انطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار  في دورته الـ 94، وذلك مع بدء توافد الفنانين المشاركين في الحفل، من بينهم صوفيا كارسون، ولافيرن كوكس، والمطربة الأمريكية بيلي إيليش.

وكانت الممثلة الأمريكية نيكي هيلتون أول الحاضرين على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار، حيث ظهرت على السجادة الحمراء، وهي تستعرض حملها، مرتديه فستانًا باللون الروز، وبه ريش على أكمامه، مع قصة شعر ومكياج بسيط. 

يذكر أن قائمة الأفلام المرشحة لجائزة الأوسكار تضم عدداً كبيراً من الأعمال الفنية التي حققت نجاحًا هائلًا منذ عرضها، ومن بينها فيلم Belfast، من إخراج وتأليف كينيث براناه، وشارك في الفيلم عدد كبير من النجوم، منهم جايمي دورنان، سياران هندز، جيرارد هوران، لارا ماكدونيل، كايتريونا بالفي، وتدور أحداث الفيلم في إطار من الدراما حول قصة فتى صغير يعيش مع عائلته من الطبقة المتوسطة خلال حقبة السيتينيات في أيرلندا.