نشرة النقابات| البيطريين: تنمية الثروة الحيوانية على رأس أولويات الحكومة

 الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين
الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين

 

 

تقدم "بوابة أخبار اليوم" نشرة أخبار النقابات، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية التي تقدمها للقراء على مدار الساعة، ونستعرض خلال السطور التالية أهم أخبار النقابات التي وردت خلال اليوم الأحد الموافق 27 مارس.

 

«أنا بموت .. أيه الاستقبال الجميل ده» .. أخر كلمات لــ«رجائي عطيه» | خاص

قال خالد عمر المحامي بالنقض والإدارية العليا، أن أخر كلمات لــ الراحل رجائي عطيه نقيب المحامين كانت " ايه الاستقبال الجميل ده ايه"، وكررها أكثر من مرة.

وأضاف المحامي بالنقض والإدارية العليا، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة اخبار اليوم"، لم نفهم ما يقصده حينذاك، ثم نظر إلى قائلآ؛ " أنا بموت .. أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله"، ثم سقط على الأرض.

نقيب البيطريين: تنمية الثروة الحيوانية على رأس أولويات الحكومة| حوار

أكد الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان؛ تمثل استمرار لسياسات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التوسع في الحقوق الاجتماعية والسياسية والمدنية، فضلا عن أن الدولة المصرية وضعت تنمية الثروة الحيوانية على رأس أولوياتها.

 

وكان لــ"بوابة أخبار اليوم" حوار الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين لمعرفة أخر مستجدات النقابة،

 

- االمهندسين تعقد اجتماعها لتشكيل هيئة مكتب الشُعب

اعلنت نقابة المهندسين العامة عن انعقاد اجتماع يومي الإثنين والثلاثاء 28 ، 29 / 3 / 2022 وذلك لانتخاب رئيس للشعبة ووكيلا وأمين وأمين مساعد لتشكيل هيئة مكتب مجلس الشعبة وتمثيله بمجلس النقابة.

 

القائم بأعمال نقيب المحامين: لم يتم تحديد موعد للاجتماعات

أكد مجدي سخا وكيل نقابة المحامين، والقائم بأعمال نقيب المحامين، أنه لم يتم تحديد أى موعد لانعقاد أية اجتماعات حتى الآن.

وأضاف سخا فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن عزاء الراحل رجائى عطية نقيب المحامين سيكون غداً الإثنين الموافق 28 مارس بعد صلاة المغرب وسيتم خلالها تحديد موعد أول اجتماع للمكتب.

 

«البيطريين» تُكرم رواد المهنة والأمهات الطبيبات المثاليات

أقامت نقابة البيطريين الفرعية بالمنوفية احنفالا لتكريم رواد المهنة بالمنوفية والاحتفال بعيد الام وتكريم الامهات المثاليات من الطبيبات البيطريات بقاعة احتفالات اتحاد نقابات المهن الطبية بشبين الكوم.

 

مجلس نقابة المحامين ينعى رجائي عطية ويحدد موعد العزاءعزاء

نعى مجلس نقابة المحامين ومجالس النقابات الفرعية وجموع المحامين فقيد المحاماة والوطن محمد رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين، الذي وافته المنية وهو يؤدي رسالته دفاعًا عن المحاماة والمحامين .

 

نقيب البيطريين: مصر وضعت تنمية الثروة الحيوانية على رأس أولوياتها | خاص

أكد الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن الدولة المصرية وضعت تنمية الثروة الحيوانية على رأس أولوياتها.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اهتم بالثورة الحيوانية من خلال مشاريع عديدة تم افتتاحها فى الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى العديد من المشروعات يتم انشاؤها حاليا، منها مشروع البتلو وإعادة إحياءة، ومشروع القروض التي تجاوزت 4 مليون مليار وأكثر، ومشروع مزارع تجميع الألبان ومشروعات أخرى الرئيس تبناها.

قابة المحامين بالسودان تقديم واجب العزاء في رجائي عطية

حضرت نوال أبوقصيصه، المحامية، مندوبة من نقابة محامين السودان، إلى مقر النقابة العامة للمحامين، وذلك لتقديم واجب العزاء في فقيد المحاماة النقيب الراحل رجائي عطية، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب.

واستقبل المحامية؛  مجدي سخى وكيل النقابة، وعبدالمجيد هارون أمين الصندوق، وعضو المجلس محمد الكسار.

وقدمت المحامية نيابة عن نقابة السودان خالص التعازي والمواساة في وفاة النقيب العام.

 

نقيب البيطريين: نطالب بتغليظ العقوبة على «منتحلى الصفة»| خاص 

قال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن النقابة تقاوم منتحلي صفة الطبيب البيطري بشكل مستمر.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن النقابة تقوم بارسال مخاطبات لمجلس النواب لتغليظ العقوبة علي منتحلى الصفة، لانها تتعلق بصحة الحيوان والانسان، موضحاً أن عقوبة فتح عيادة بيطرية دون ترخيص غرامة مالية بسيطة جدا لا ترقى بمستوى الجرم الذى قام به.

تأجيل جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد

اعلنت النقابة العامة للمحامين، عن تأجيل جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد، والمقرر عقدها غدًا الاثنين الموافق 28 مارس؛ على أن يتم تحديد موعد لاحق لها.

 

- البيطريين: تدريبات مستمرة للأطباء وتأهيليهم لأداء دورهم في حماية المجتمع

قال الدكتور خالد سليم نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، أن النقابة دورها مهم وأساسي، لأنها الراعي الرئيسي للمهنة في مصر.

وأضاف نقيب الأطباء البيطريين، رئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، في تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أننا نعمل على تطوير نظم التدريب ورفع كفاءة الزملاء الأطباء البيطريين لكى يكونوا متناسبين على الاحتياجات الفعلية لسوق العمل ومؤهلين بشكل كامل لأداء دورهم.

 

«اليونيدو»: برنامج «رابحة» انتهى من مشاركته في معرض المنتجات التراثية الغذائية

أكدت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ، أن برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة من أجل نمو شامل ومستدام (رابحة) انتهى من مشاركته في معرض المنتجات التراثية الغذائية بإستضافة جميع رائدات الأعمال المشاركات في المسابقة من محافظات الجيزة، الفيوم، المنيا وبني سويف في سلاسل القيمة الخاصة بالتمور والنباتات الطبية والعطرية وذلك من خلال الدورة الاولي من المسابقة الوطنية للمنتجات التراثية الغذائية.

 

-«الأمم المتحدة» تدين الهجمات على المنشآت المدنية في السعودية واليمن

قال المتحدث الرسمي للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، يشعر الأمين العام بقلق بالغ إزاء التقارير التي تتحدث عن استمرار الضربات الجوية في مدينة الحديدة واستهداف موانئ الحديدة التي توفر شريان حياة إنساني بالغ الأهمية لسكان اليمن."

اقرا ايضا: نقيب الأطباء البيطريين يهنيء الرئيس بعيد الشرطة