نجوم عادت للدراما الرمضانية بعد غياب.. تعرف عليهم

ليلى علوى
ليلى علوى

صلاح دندش

تشهد  الشاشة الصغيرة فى الشهر الكريم عودة الكثير من النجوم والنجمات للظهور بعد اختفاء غياب طويل عدة مواسم عن الدراما الرمضانية2022.. لتشتعل المنافسة بين الجميع للفوز بتورتة كثافة المشاهدة.. «آخرالليل» ترصد بالأسماء والأعمال والأرقام قائمة العائدين للظهور على الشاشة الرمضانية.


الفنانة ليلى علوى تطل على الشاشة الصغيرة الرمضانية بعد احتجاب 6 سنوات وكان آخر مسلسل «هى ودافنشى» مع خالد الصاوى.. وتعود بمسلسل «دنيا تانية» بطولتها مع مجدى كامل ووفاء صادق ومى سليم وأشرف زكى.

عادت إلهام شاهين بعد غياب عن الشاشة الصغيرة 6 سنوات وكان آخر أعمالها الدرامية مسلسل «ليالى الحلمية 6» فى رمضان 2016وتشارك هذا العام فى بطولة مسلسل «بطلوع الروح» مع منة شلبى وأحمد صلاح السعدنى ومحمد حاتم.. من تأليف محمد هشام عبية وإخراج كاملة أبو ذكرى. 


كما يعود الفنان توفيق عبدالحميد للتمثيل بعد غياب 12 عاما ويلعب دور البطولة فى مسلسل «يوتيرن» مع ريهام حجاج وعبير صبرى وصفاء الطوخى وكريم قاسم.


وكان آخر أعمال مى عز الدين مسلسل «خيط حرير» من إخراج إبراهيم فخر منذ ثلاث سنوات لتعود هذا العام بمسلسل «جزيرة غمام» أمام طارق لطفى وفتحى عبدالوهاب ورياض الخولى من تأليف الكاتب عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى.

بعد  اختفاء عن الدراما الرمضانية خمس سنوات كاملة من خلال مسلسل «رمضان كريم» فى 2017 تعود روبى إلى دراما رمضان ببطولة مسلسل «رانيا وسكينة» إخراج شيرين عادل مع بيومى فؤاد و أحمد خالد صالح وسليمان عيد.


المتميز أحمد أمين يعود للدراما التليفزيونية بعد 4 سنوات من مشاركته فى مسلسل «الوصية» الذى تم عرضه فى 2018.. وهذا العام يبتعد عن الكوميديا فى مسلسل «جزيرة غمام».

وبعد غياب عامين يعود أكرم حسنى للدراما التليفزيونية منذ أن قدم مسلسل «رجالة البيت» مع أحمد فهمى وبيومى فؤاد ولطفى لبيب وإخراج أحمد الجندى.. ويظهر فى مسلسل «مكتوب علينا» مع عمروعبد الجليل وريم مصطفى وآيتن عامر وحنان سليمان.

بعد صيام ثلاث سنوات عن الدراما المصرية تعود صبا مبارك هذا العام بمسلسلين هما «سوتس بالعربى - توبة» مع عمرو سعد وماجد المصرى ومحمد لطفى.


الفنان أحمد عبد العزيز أحد أبرز نجوم مسلسلات رمضان منذ التسعينيات تواجد ضمن أبطال مسلسل «كلبش 3» فى رمضان 2019 ويعود هذا العام فى مسلسل «المداح 2» بطولة حمادة هلال وهبة مجدى وسهر الصايغ.


وكانت الفنانة دوللى شاهين قد عادت إلى التمثيل بعد سنوات الغياب فى مسلسل «المماليك» الذى يعرض حاليا.. وأكدت أن سبب العودة إحساسها أن شخصية خبيرة علم الأبراج التى قدمتها رغم صغر مساحة الدور حقق نجاحا كبيرا لأنه  مكتوب بشكل رائع مع باقى الشخصيات.