بعد «شفيقة ومتولي».. حقيقة طلب أحمد زكي استبدال سعاد حسني بفيلمه الجديد

 أحمد زكي وسعاد حسني
أحمد زكي وسعاد حسني

الإمبراطور، النمر الأسود، صائد الجوائز هو أحمد زكي صاحب البصمات في السينما المصرية، كون ثنائيا رائعا مع سندريلا الشاشة العربية سعاد حسني.


اقرأ أيضا: فنانو الزمن الجميل «مفلسون».. أسرار من حياة سعاد حسني وكاريوكا


وبدأ لقاؤهما في فيلم شفيقة ومتولي رغم  صغر حجم دور أحمد زكي إلا أنه كان علامة فارقة في طريقه الفني، وتلاه فيلم موعد على العشاء والذي شكّل نقطة تحول سينمائية أخرى في حياة زكي وسعاد؛ حيث أحب الجمهور هذا الثنائي المميز وشاركوا مسلسل هو وهي.

وشاركوا فيلم "الناس اللي أكلوا المدرج" الذي تم تغيير اسمه إلى" الدرجة الثالثة" وانتشر أثناء تصوير الفيلم أن أحمد زكي طلب استبدال سعاد حسني بسبب تأخيرها المتعمد عن التصوير وعدم التزامها بالمواعيد.
 
ونفى أحمد زكي هذه الإشاعات وقال لمجلة آخر ساعة: أني لا أملك ذلك وأن المنتج واصف فايز هو صاحب الحق وأني أعتز بسعاد حسني كزميلة وفنانة كبيرة، حسب ما تم نشره بتاريخ 16 مارس 1988.
 
وأكد أحمد زكي قائلا: من المقرر أن ينتهي تصوير الفيلم بعد 10 أيام إذا واظبت سعاد على الحضور في المواعيد التصوير الخارجي بنادي الزمالك، وأعلن أنه بعد انتهائه من تصوير الفيلم سوف يبدأ بالعمل على فيلم البيضة والحجر؛ حيث إنه مرتبط بفيلم تليفزيوني" مصر في لندن".
 
 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم