المشدد ١٥عاما لمتهم سرق بالإكراه مبلغ مالي

هيئة المحكمة  برئاسة المستشار صلاح محمد عبدالرحمن
هيئة المحكمة برئاسة المستشار صلاح محمد عبدالرحمن

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة متهم بالسجن المشدد لمدة ١٥ عاما، وغرامة مالية ١٠ آلاف جنيه للسرقة بالإكراه وحيازة سلاح ناري بندقية آلية دون ترخيص.

صدر الحكم برئاسة المستشار صلاح محمد عبدالرحمن، وعضوية المستشارين محمود منصور عارف، أسامة أحمد السمان، وأمانة سر محمد عطية، وعصام ترك.

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم «ك. م»، وآخرين، سرقوا مبلغا ماليا من المجنى عليه «إبراهيم. أ»، بطريق الإكراه الواقع عليه، وترصد المتهم الثاني المجني عليه أمام شركة بمنطقة وسط البلد، وأبلغ باقي المتهمين بمواصفاته وبيانات السيارة الأجرة التي استقلها رفقة قائدها «بلال. س» مما مكن باقي المتهمين من تتبعه مستقلين السيارة قيادة المتهم الأول، وما إن تجلت أمامهم اللحظة المناسبة حتى قاموا بإعاقة الطريق عنوة أمام السيارة الأجرة بمنتهى نفق الأزهر، مما أجبر سائقها على التوقف، فقاموا بالترجل من السيارة وأشهر المتهم الثالث سلاحا ناريا «طبنجة» مستوقفا السيارة، وفي نفس التوقيت أشهر المتهم الرابع سلاحا ناريا" بندقية آلية" جهراً، فارضين سطوتهم على مسرح الواقعة، وهو ما بث الرعب في نفس كل من تواجد عليه حتى تمكن المتهم الأول من سرقة الحقيبة الخاصة بالمجنى عليه، وبها المبلغ المالي بعد أن شلوا مقاومته، وما إن ظفروا بالمبلغ المالي حتى عاودوا استقلال السيارة خاصتهم ولاذوا بالفرار من محل الواقعة، ثم قاموا بتقسيم المبلغ المالي حصيلة جرمهم بناء على اتفاق مسبق بينهم.


واقترنت تلك الجناية بجريمة أخري وهي أحراز المتهم سلاحا ناريا «بندقية آلية» مما لا يجوز الترخيص بإحرازها أو حيازتها، وأحرز ذخائر مما تستعمل على السلاح محل الاتهام السابق مما لا يجوز الترخيص بإحرازها أو حيازتها».

اقرأ أيضاً| بدء جلسة إعادة محاكمة 19 متهما في أحداث شغب جزيرة الوراق