بدء جلسة إعادة محاكمة 19 متهما في أحداث شغب جزيرة الوراق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت منذ قليل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، اليوم الأحد إعادة إجراءات محاكمة  19 متهما في الحكم الصادر ضدهم غيابيا بالمؤبد والمشدد فى قضية أحداث شغب جزيرة الوراق.
عقدت جلسة المحاكمة  برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم و الدكتور على عمارة ومحمود زيدان وأمانة سر أحمد صبحي عباس.
كشف أمر الإحالة أن المتهمين قاموا بالتعدى على الممتلكات العامة والخاصة، واستعراض القوة، وومنع موظفين عموميين من ممارسة أعمالهم، والبلطجة واستعراض القوة وقطع الطرق.


وأضاف أمر الإحالة أنه أثناء تنفيذ الحملة المكبرة لإزالة المخالفات والتعديات على أملاك جزيرة الوراق، بناء على القرارات الصادرة من وزارات الزراعة والرى والأوقاف، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، أثناء نزول القوات إلى أرض الجزيرة، تجمع عدد من الأهالى فى عدة أماكن ومنعوا القوات من تنفيذ القرارات وقذفوا القوات ب الطوب والحجارة وإطلاق أعيرة نارية وخرطوش على القوات، ما تسبب فى إصابة 33 ضابطا وفرد شرطة تم نقلهم الي مستشفى الشرطة.

اقرأ أيضاً| الحبس 6 أشهر لـ3 متهمين بحيازة خرطوش وذخيرة

الشاهد شعبان إ . ع  ا ، 61 سنة، رئيس الإدارة المركزية ب الاوقاف  شهد انه  وقت الأحداث و قبل بلوغه سن المعاش إلى أن هيئة الأوقاف المصرية تملك 9 فدادين و19 قيراطا و2 أسهم في جزيرة الوراق، فضلاً عن فدانين وونصف تم بيعهم لأحد المواطنين، وأن الأرض مؤجرة ل صغار المستأجرين، وشدد على أن العلاقة بين الطرفين علاقة إيجابية لمدة عام واحد، وفقاً للقانون 96 لسنة 92 الذي حدد العلاقة بين المالك و المستأجر، والذى يتيح تجديد العقد.