استبعاد 6 لاعبين من معسكر المنتخب الإيطالي قبل مواجهة تركيا

لاعبو منتخب إيطاليا
لاعبو منتخب إيطاليا

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في بيان رسمي، عن استبعاد 6 لاعبين من معسكر المنتخب الذي يستعد لخوض مباراة ودية أمام نظيره التركي يوم الثلاثاء المقبل.

وكانت إيطاليا فشلت في التأهل لبطولة كأس العالم بعد السقوط في نصف نهائي الملحق الأوروبي أمام مقدونيا الشمالية، بهدف دون رد، يوم الخميس الماضي، على ملعب رينزو باربيرا.

وتواجه إيطاليا نظيرتها تركيا والتي خسرت في نصف النهائي الآخر أمام البرتغال، وتأتي تلك المباراة فقط من أجل نقاط التصنيف العالمي للمنتخبين.

ورحل عن معسكر إيطاليا، كل من "ماركو فيراتي، وجورجينيو، وتشيرو إيموبيلي، ولورينزو إنسيني، ودومينيكو بيراردي، إضافة إلى جيانلوكا مانشيني".

وشارك اللاعبون الستة السابق ذكرهم في الخسارة أمام مقدونيا الشمالية، والتي أقيمت بمدينة باليرمو، وتسببت في غياب الآتزوري عن المونديال الثاني على التوالي.

ولم يتضح بعد وضع كل من جيانلوكا سكاماكا وأندريا بيلوتي ونيكولو زانيولو، إضافة إلى ليوناردو بونوتشي، في ظل عدم تواجدهم في قائمة مقدونيا الشمالية الماضية.

وكانت مقدونيا فجرت مفأجاة من العيار الثقيل بعدما قضت على حظوظ بطلة أوروبا، التي ستغيب عن المونديال للنسخة الثانية على التوالي، بعدما غابت أيضا عن نسخة روسيا في 2018.

وبعد شوط أول سلبي للفريقين، تمكن ألكسندر تراجكوفسكي، مهاجم نادي الفيحاء السعودي، من حسم المباراة لصالح مقدونيا الشمالية في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع (ق90+2).

وبهذا الفوز صعدت مقدونيا الشمالية لمواجهة البرتغال، في المباراة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم، والتي ستقام على ملعب الدراجاو بورتو، الثلاثاء المقبل.

فيما فشلت إيطاليا في التأهل للمونديال مرتين متتاليتين لأول مرة في التاريخ.

وكان الآزوري قد أخفق أيضا في الوصول لمونديال 2018 بروسيا، بعدما خسر أمام السويد (1-0)، في مجموع مباراتي الملحق، وكان ذلك لأول مرة منذ 60 عامًا.

 ودخل منتخب إيطاليا المباراة بتشكيل مكون من : "جيجي دوناروما، فلورينزي، مانشيني، باستوني، إيمرسون، باريلا، جورجينيو، فيراتي، بيراردي، إيموبيلي، إنسيني".

وجاء تشكيل مقدونيا الشمالية كالآتي: "ستول ديميتريفسكي، ريستوفسكي، فيلكوفسكي، موسليو، أليوسكي، باردي، نيكولوف، أديمي، ميلان ريستوفسكي، تريكوفسكي، داركو تشورلينوف".