العثور على طفلة بسن الرابعة في أدغال أستراليا بعد اختفائها يومين

الفتاة شايلا فيليبس
الفتاة شايلا فيليبس

كل يوم نسمع عن حادثة جديدة وموقف يحبس أنفاسنا من غرابته وتفاصيله المرعبة، ونظرًا لآن من المرعب أو نسمع عن طفل يظل لوحده فترة قليلة خوفًا عليه من مما يفعله او تعرضه للخطر، فعندما نسمع أن طفلة تمضي ليلتين بمفردها في الأدغال فهو شئ مخيف ومرعب لعائلتها.

قالت سلطات تسمانيا الأسترالية، أنها عثرت على الفتاة شايلا فيليبس التي تبلغ من العمر 4 سنوات بعد ثلاثة أيام من البحث الشاق بين التضاريس الوعرة المرهقة، ورغم توسيع دائرة البحث في الليلة الماضية، إلا أن شايلا وجدت على بعد 500 متر من منزلها فقط، بحسب موقع "أستراليا بالعربي".

تلقت الشرطة تبليغاً عن إختفاء الفتاة في الساعة 2:30 تقريباً من، مساء الأربعاء، حيث كانت تلعب مع كلبين في فناء منزلها الخلفي.

وبعدها باشرت قوات الطوارئ بحثاً مكثّفاً استغلّت فيه مواردها كافة ومروحياتها، ثم لجأت الليلة قبل الماضية إلى طائرات المسيرة المزوّدة بمستشعر حراري لتعثر على الطفلة أمس بصحة جيدة، بإلاضافة أن شايلا أمضت ليلتين لن تنساهم بحياتها فهى ظلت بمفردها داخل الأدغال مع درجة حرارة أقل من 11 درجة مئوية وعُثر عليها في الساعة 4 مساء من يوم أمس الجمعة قرب طريق Stormlea.

وبحسب ما صرح مفوّض الشرطة أنها كانت تستطيع المشي لكنها لم تكن واعية، ونُقلت فوراً إلى المستشفى للفحص وتقديم الإجراءات اللازمة.

وأضاف: "بحثنا سابقاً في المنطقة التي وجدنا فيها شايلا لكن من الجو وليس سيراً على الأقدام، وسنكون سعيدين بزفّ الخبر إلى الأم".

كما ووجّهت السلطات وعائلة الفتاة شكراً لقوات الطوارئ المشاركة في البحث والذين بلغ عددهم 100 شخص تقريباً، إضافة إلى سكان المنطقة المتطوعون لإيجاد شايلا.