سفير كوريا الجنوبية يرقص بالزي النوبي بأسوان.. ويعلن دعم منتخب مصر ضد السنغال

سفير كوريا يشارك الرقصات النوبية مع أهالي أسوان
سفير كوريا يشارك الرقصات النوبية مع أهالي أسوان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك" بمحافظة أسوان، مقطع فيديو لـ هونغ جون ووك سفير كوريا الجنوبية، وهو يشارك أهالي النوبة في الرقصات النوبية، وارتدائه الزي النوبي الذي يعبر عن الحضارة النوبية، وذلك أثناء زيارته إلى قرية غرب سهيل، ضمن برنامج زيارته إلى محافظة أسوان التي استمرت لمدة يومين .
 

اقرأ أيضا  |  محافظ أسوان يتابع القوافل الطبية في قريتي سلمون والأمال بكوم أمبو

وجاءت ردود الأفعال عبر التواصل الاجتماعي عن الفيديو المنتشر جميعها معاني المحبة، وهو ما نال إشادة أهالي أسوان عن تواضع السفير الكوري معاهم . 

جدير بالذكر تضمنت زيارة السفير الكوري بمدينة أسوان هونغ جون ووك، لقاءات مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، والدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، بالإضافة إلي لقاء مع الإعلاميين والصحفيين، داخل المركز الثقافي الإفريقي، وعلى هامش تنظيم قافلة الثقافة الكورية .

وشملت قافلة الثقافة الكورية، العديد من الفعاليات والتي كانت كالتالي محاضرة عن حياة الطلاب المصريين في كوريا،  وتم عرض فيلم الغابة الصغيرة، ومحاضرة عن اللغة الكورية . 

وفي السياق ذاته كشف هونج جون ووك، سفير جمهورية كوريا الجنوبية في مصر، أنه جهز شاشة تلفاز كبيرة داخل منزله الكائن في القاهرة ودعي جميع أصدقائك المصريين، ودبلوماسيين آخرين لمشاهدة مباراة مصر والسنغال في كأس العالم. 

وأضاف أن سوف يشجع مصر حبيته خلال مباراة كأس العالم ضد السنغال، متمنيًا فوز المنتخب المصري في المبارأة التي سيخوضها اليوم. 

وأوضح سفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة في مصر أنه يرى العلاقات الثنائية بين الدولتين تشهد حاضرًا جيدًا كما أنها ستشهد مستقبل مشرق، وأن هذه المرة تعد الزيارة الثالثة لمحافظة أسوان وأنها تمتلك كافة الإمكانيات لقيام الإستثمارات على أرضها. 

وجاءت التصريحات على هامش اللقاء الصحفي لسفير كوريا الجنوبية هونغ جين ووك الذي عقده في أسوان، بالتزامن مع فعاليات اليوم الثقافي الكوري بالمركز الثقافي الأفريقي.