«التعليم» للمديريات: احتفلوا اليوم بـ«ساعة الأرض» ترشيدا لاستهلاك الطاقة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، خطابا لجميع المديريات التعليمية بشأن الاحتفال بالحدث العالمي السنوي ساعة الأرض، والذي يوافق اليوم السبت ،للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة .

بوابة أخبار اليوم ، حصلت علي نسخة من الخطاب الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، والذي نص على أن مصر تشارك كافة دول العالم سنويا في الاحتفال بالحدث العالمي السنوي ساعة الأرض والذي يوافق اليوم السبت الموافق 26 مارس 2 202 عن طريق إطفاء الإضاءة غير الضرورية من الساعة 8.30 إلى الساعة 9.30 مساء للمساهمة في ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري.


وفي إطار الاحتفال بذلك الحدث العالمي وإثراء فعالياته يرجى التفضل بالتوجيه باتخاذ اللازم نحو توعية الطلاب بمختلف المراحل التعليمية بكافة المنشآت التعليمية التابعة عن أهمية ترشيد استهلاك الموارد
الطبيعية حفاظا على حق الأجيال القادمة في الحياة وذلك من خلال تنظيم ندوات توعية ومحاضرات تثقيفية وتنظيم أنشطة وفعاليات طلابية تعبر عن احتفالهم بهذا الحدث العالمي .

اقرأ أيضا| ننشر الجداول الامتحانية العملية والنظرية للدبلومات الفنية 2022

وكان قد أكد الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،أن الوزارة تدرس تنفيذ تدريب الكتروني علي الامتحانات عبر اجهزة التابلت مشابه للصفين الثاني والثالث الثانوي خلال شهر رمضان المعظم وسوف نعلن ذلك في حال الاستقرار عليه.

وقال وزير التعليم ، عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، ان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقدم الشكر لابنائنا المجتهدين من طلاب الاول الثانوي الذين استفادوا من هذه التجربة وكذلك نقدم الشكر لكل مسؤولي التطوير التكنولوجي في الميدان والوزارة على ما بذلوه من جهد لانجاح هذه التجربة الهامة جدا.

وأضاف الدكتور طارق شوقي ، "لقد حللنا هذه التجربة من جميع النواحي حول الجمهورية والقادم أفضل من هذا باذن الله لأننا نسعى الى:

١) امتحانات الكترونية ناجحة بنسبة ١٠٠٪؜ رغم صعوبة الهدف.
٢) تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري.
٣) امتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٤) امتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت.
٥) امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.