التموين: التخفيضات تشمل ١١٠٠ سلعة

سلع متعددة في معارض «أهلاً رمضان» بتخفيضات تصل إلى 30% بالقاهرة

رئيس الوزراء ووزير التموين أثناء افتتاح معرض أهلا رمضان
رئيس الوزراء ووزير التموين أثناء افتتاح معرض أهلا رمضان

بدأت معارض اهلا رمضان التابعة لوزارة التموين الخميس الماضى وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى حيث تعرض السلع الغذائية والياميش والمكسرات واللحوم وذلك بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالاسواق بنسبة تصل الى ٣٠٪، الأمر الذى جعل المواطنين ينتظرونها كل عام ويفد إليها الآلاف من المواطنين لشراء احتياجاتهم بأسعار مخفضة.

ويشارك سنويا بالمعرض مئات الشركات الغذائية لطرح منتجاتها وكذلك طرح كرتونة رمضان بكميات كبيرة ويشارك هذا العام اكثر من ٥٠٠ منفذ من منافذ مشروع جمعيتى لطرح منتجات المعرض فى اماكن متفرقة يصعب الوصول اليها وليس بها الكثير من المنافذ الحكًومية لبيع السلع.

إقرأ أيضاً | كرتونة البيض تنخفض 5 جنيهات.. وأسعار الفراخ تتراجع خلال رمضان| فيديو

وشهد المعرض هذا العام تخفيضات كبيرة وتنوعا غير مسبوق فى السلع لتصل الى ١١٠٠ سلعة متنوعة.  وقامت «أخبار اليوم» بجولة فى المعرض للتعرف على السلع والتخفيضات المطروحة ومقارنتها بمثيلتها بالاسواق.

ووصل سعر كرتونة البيض «حجم كبير» إلى 52 جنيها والزبيب بـ 60 جنيها وسعر زجاجة الزيت بـ 26 جنيها كماوصل سعر كيلو السكر إلى 10 جنيهات والدقيق 8 جنيهات والأرز والمكرونة 9 جنيهات.
اما عن اسعار اللحوم والدواجن فتنوعت أسعار اللحوم فوصل سعر كيلو اللحم الهندى إلى ٥٦ جنيها واللحم البرازيلى المجود ٨٥ جنيها فى حين وصل سعر اللحم السودانى الطازج ٩٥ جنيها.

وأوضح د. على مصيلحى وزير التموين ان وزارة التموين والتجارة الداخلية حددت إقامة معرض السلع الغذائية بأسعارمخفضة للمواطنين تحت شعار «أهلا رمضان» خلال الفترة من 24 مارس الجارى إلى نهاية شهر إبريل وذلك لعدم استغلال التجار الجشعين أزمة حرب أوكرانيا وروسيا ورفع الأسعار على المواطنين من محدودى ومتوسطى الدخل خلال الشهر الكريم.

وأوضح أن زيادة الأسعار تأتى بسبب ارتفاع تكاليف الشحن وزيادة أسعار الخامات ولكن ارتفاع أسعار بعض السلع هذا العام عن العام الماضى بسبب الأزمات التى طرأت على العالم وهناك 500 منفذ من منافذ جمعيتى ستشارك فى معارض أهلاً رمضان. وأكد أن الوزارة تعمل بالتعاون مع المحافظين والغرف التجارية وموردى السلع والمنتجات وجميع الجهات الأخرى المعنية على زيادة أعداد الشوادر فى كل محافظة على مستوى الجمهورية .