معارض «أهلا رمضان» تواصل تقديم السلع بأسعار مخفضة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرا عن معارض "أهلا رمضان"، وآراء الجمهور في توافر السلع الرمضانية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، معرض "أهلا رمضان" بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، ورافقه وزير التموين وعدد من المسئولين، في إطار توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة أطلقت 8 آلاف منفذ لمعارض «أهلا رمضان»؛ وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن خفض الأسعار، مؤكدًا أن الدولة قادرة على التخطيط الجيد لتكوين احتياطيات كافية لتأمين السلع لشهور قادمة.

 

وأضاف «مدبولى»، خلال مؤتمر صحفي، أن الحكومة تضع التخطيط على المدى البعيد والذى يعمل بدوره على الصمود لفترات طويلة وتحمل الصدمات، مشيرًا إلى إشادة المؤسسات الدولية بالاقتصاد المصري.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء إن مصر تستورد ١٠٠ مليون برميل بترول في السنة، ومطالبين الآن باستيراد ١٢ مليار دولار شهريا، لذلك يجب أن نرشد الاستهلاك من جميع المواطنين.

 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، رسالة للمواطنين، بشأن غلاء الأسعار قائلاً: "يجب عليكم ترشيد الاستهلاك في جميع السلع والمنتجات، علشان كل ما بنرشد، كل ما بيبقى قدامنا مساحة أطول في الاحتياج والنزول إلى الأسواق العالمية والحصول على أي سلع أُخرى في إطار الأسعار الغالية الموجودة".

أقرأ ايضا 

الغرف التجارية: توفير سيارات متنقلة لتغطية أكبر نطاق جغرافي لتوفير السلع