الرقيقة نجاة.. تربت في بيت أثرت الأم على الأب بقوة

نجاة
نجاة

سألت آخر ساعة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم عام ١٩٥٨ عددا من اللامعين: ما الذي صنعته لك أمك؟ وماهو الأثر الذي تركته في حياتك.

الملكة دينا قالت: لقد أثرت أمي في حياتي تأثيرا مباشرا وعميقا، فبتوجيهاتها وتربيتهم لي غرست في نفسي حبي للعروبة والإسلام وجعلتني أبحث عن العلم أينما كان.

كانت تقول لي إن العلم أهم شيء، ورغم أنني كنت صغيرة لكنها كانت تحرص على أن تزودني بكتب ثقافية، وفي الحقيقة أمي هي التي كونت شخصيتي، واستطيع أن أقول إنني نسخة مصغرة من أمي العظيمة، وهي التي وقفت بجانبي في كل المحن والأزمات وكنت أشعر بالقوة وانتصر على المحن والأزمات.

اقرأ أيضا.. نجاة الصغيرة.. صاروخ غنائي ماركة «عصفور الجنة»

أما الفنانة ماجدة فقالت: لقد أثرت أمي كثيرا في حياتي، حيث كانت العائلة كلها تقف ضد اشتغالي بالتمثيل، فوقفت بجانبي وعارضتهم جميعا، وأقنعتهم بأن التمثيل مش عيب، إني إذا لم أقم بالتمثيل فسيؤثر ذلك على عقلي ونفسي، وبالرغم من إنها تعرضت للنقد من كل الناس لكنها لم تبال، وشدت من أزري حتى انتصرت وظهرت في السينما.

وقالت نجاة الصغيرة: كان لأمي تأثير قوي على والدي حتى اقتنع بأن أغني، ووقفت بجواري في الظروف العصيبة سواء الخاصة أو المتعلقة بالعمل، وأقول بصراحة إن أمي ساعدتني على الابتكار، وكان الدفء الذي أشعر به من عطفها علي أكبر عون لي في الحياة.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم