نائب محافظ القاهرة توجه بالإسراع في إنهاء أعمال تطوير منطقة شق الثعبان 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قامت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بجولة تفقدية لمتابعة أعمال التطوير التي تتم حاليا بالمنطقة الصناعية بشق الثعبان بحي طره للوقوف على آخر المستجدات بموقع الأعمال وتقييم مستوى و كفاءة ما تم بهدف تحسينها للأفضل بما يتناسب مع أهمية ومكانة هذا المشروع القومي. 

وأضافت عبد المنعم بأن الحملات مستمرة لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة وإعادة الشكل الجمالي والحضاري من خلال تسخير كافة الجهود البشرية وفرق العمل و الآلات و المعدات لتحقيق نتائج سريعة وفعالة لحل مشكلة النظافة ورفع الاشغالات نظرًا للاهتمام الكبير بتطوير هذه المنطقة.  

شدد على ضرورة وجود أفراد المتابعة الميدانية ومشرفي المربعات بصفة يومية والمرور بنطاق الحي على مدار الساعة للنهوض والارتقاء بمنظومة النظافة وللحد من المخالفات المتكررة بنطاق الحي وتكثيف الحملات لرفع الاشغالات بمدخل شق الثعبان ومخالفات المعارض بالتنسيق مع شرطة المرافق من خلال الحملات المستمرة على الطرق الرئيسية والشوارع الداخلية للحفاظ على المظهر الحضاري وتحقيق الانضباط.

رافق نائب محافظ القاهرة خلال جولتها العميد ماجد فوزي رئيس الجهاز التنفيذي لشق الثعبان والمهندسة جيهان جادو القائم بأعمال رئيس حى طره والمهندس محمد صبري مشرف مشروعات الطرق بالمنطقة الجنوبية والأستاذ جمال حسين مدير المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذيين ومديرى المتابعة الميدانية والاشغالات وفرع الهيئة ومشرفى المربعات بالمنطقة الجنوبية وحي طره .

يذكر أن خطة تطوير المنطقة الصناعية تشمل تطوير المدخل الرئيسي للمدينة وتحسين البنية التحتية واستكمال ادخال المرافق وشبكات المياه و الصرف الصحي واستكمال أعمال رصف الكيلو الأول بمدخل المنطقة حتى منطقة المفارق .

وإنشاء شبكة طرق داخلية وخارجية لسهولة الوصول للمنطقة من خلال الطريق الدائرى و الاوتوستراد بالاضافة الى تركيب اللاندسكيب من جهة المدخل بطريق الاوتوستراد لتنفيذ شكل جمالي يتناسب مع اعمال التطوير التي تتم ، إضافة الى تكثيف ومتابعة أعمال رفع المخلفات الصلبة والسحالة أولا بأول ورفع كفاءة وتجريد الطرق. والتنسيق المستمر مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتغيير مسار الكابلات بمنطقة الشيماء وبدر الليثي وشق الثعبان.

اقرأ أيضا | إزالة 127 عقارًا خلف سور مجرى العيون وتسكين 457 أسرة بكمبوند الخيالة