التموين: مفاوضات مع الأرجنتين لاستيراد القمح.. وموسم التوريد المحلي إبريل

صورة أرشيفية للقمح
صورة أرشيفية للقمح

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيجري خلال الأسبوع المقبل مفاوضات مع الأرجنتين لاستيراد القمح، وذلك في إطار خطة الوزارة لتنويع مصادرها من استيراد القمح، لافتا إلى تنفيذ عدة مفاوضات مع كلا من الهند وفرنسا والولايات المتحدة خلال الفترة المقبلة.

وأوضح المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي، هلى هامش إفتتاح معرض أهلا رمضان بأرض المعارض مدينة نصر، أن الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية آمن، و جيد، وأن احتياطي الزيت يكفي من 6.6 شهر، واحتياطي القمح أكثر من 3.5 شهر، وسيبدأ موسم توريد القمح المحلي أول أبريل،و تستهدف وزارة التموين توريد ما يتراوح من 5.5 إلى 6 ملايين طن ليكفي احتياطي القمح حتى نهاية 2022.

وأكد، وزير التموين والتجارة الداخلية، على توافر مختلف أنواع السلع والمنتجات الغذائية والاستهلاكية، وكذلك اللحوم والدواجن  بتخفيضات تتراوح بين ٢٠ و  ‏‏٢٥%‏ عن مثيلاتها في الأسواق المحلية، بالإضافة إلى توافر السلع الأساسية؛ لتلبية احتياجات المواطنين، وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم.

ويقام المعرض الرئيسي لـ«أهلا رمضان» بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، على مساحة تبلغ ١٢ ألف متر، وتشارك به ١٦٥ شركة، ويضم ٤ صالات عرض كبيرة لعرض السلع ومختلف المنتجات الغذائية، ويستقبل المعرض المواطنين بدءا من الساعة ١١ صباحاً وحتى العاشرة مساءا.

 

اإقرأ ايضا

وزير التموين: إتاحة الأجهزة المعمرة بأسعار مناسبة بمعرض «أهلا رمضان» الرئيسي