المال ليس ضمنهم..«بيل غيتس» أغنى رجال العالم يحدد 4 أمور لتحقيق السعادة 

بيل غيتس
بيل غيتس

وليام هنري غيتس الثالث المشهور باسم بيل غيتس، وبيل وهو اختصار لإسم وليام في الولايات المتحدة الأمريكية وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي ومحسن، وسبب شهرته هو تأسيسه عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان والتى جعلته يصنع ثروته بنفسه ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.

لذلك يحوز علي شهرة واسعة ويتمنى ملايين الشباب حول العالم من مقابلته ،او حتى المشى على خطاه للنجاح لحياتهم مثلما فعل هو ، وأثناء مشاركته في جلسة للرد على تساؤلات متابعيه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، والتى كشف خلالها عن الأشياء الأربعة التي ينصح بها لتحقيق السعادة.

حيث أكد بيل غيتس، بحسب المقال الذي شاركه موقع «ماركا» بنسخته الإنجليزية، أن المال ليس من الأشياء التي تجلب السعادة، وقام بتلخيص النصائح الأربعة، قائلا: "الكرم والسخاء، والوفاء بالالتزامات الشخصية، وتطوير الحالة الذهنية، والجلوس مع الأهل والأطفال".

متحدثًا عن أول نصيحة وهى الكرم والسخاء

حيث أشار إلى أن أول الأشياء التي يرى بأنها من مسببات السعادة بالنسبة له، هي «عمل الخير والسخاء لتحقيقه»، منوهاً إلى أنه يعتبر أن مساعدة أطفال العالم، للحصول على لقاحات الأمراض المختلفة، هو أهم إنجازاته.

كما أضاف فى نصيحته الثانية وهى الوفاء بالالتزامات الشخصية

مشيرًا إلي أنه يجب على الجميع «الوفاء بالالتزامات الشخصية»، منوها إلى أنه حين أسس غيتس شركة مايكروسوفت عام 1980، كان أهم التزام تجاه نفسه وشركته هو تحويل جهاز الكمبيوتر إلى جهاز أساسي في العالم.

أما بالنسبة للنصيحة الرابعة وهى تطوير الحالة الذهنية

فقد شدد على ضرورة "تطوير الحالة الذهنية" بممارسة التمارين الرياضية، منوها إلى ضرورة الحفاظ على روتين يومي للتمرينات الرياضية للتحسين من الصحة النفسية والعقلية.

وأخيرًا ختم بنصيحته الرابعة المذهلة وهى الجلوس مع الأهل والأطفال

حيث تحدث غيتس، الذي حقق أول مليار في تاريخه بالثلاثين من عمره، قائلا: "إن مشاركة الوقت الجيد مع أطفالك أو والديك لا يساعدك فقط على الارتباط بهم، ولكنه يجلب السعادة للجميع أيضا بسبب الشعور المتزايد بالانتماء والأمن داخل الأسرة".

وعام 2021، احتل غيتس المرتبة الرابعة ضمن أثرى مليارديرات العالم في قائمة فوربس، بثروة تبلغ 124 مليار دولار، وفي صيف 2021، أعلن بيل، انفصاله عن زوجته ميليندا، بعد 27 عاما على زواجهما، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

وقال: «لقد انفصلنا، لكننا سنواصل العمل معا في المجال الخيري، الذي يشمل التعليم والمساواة بين الجنسين والرعاية الصحية».

والجدير ذكره أن الملياردير الأمريكي تبرع حتى الآن، بما قيمته 35.8 مليار دولار من أسهم مايكروسوفت لمؤسسته الخيرية، وقد ساهمت تبرعاته في الحد من نسبة وفيات الأطفال تحت سن 5 سنوات، من 10 ملايين لـ 6 ملايين سنويا.