رضا عبدالمعطي يكشف أهمية التغطية التأمينية الملائمة

رضا عبدالمعطي
رضا عبدالمعطي

توجه المستشار رضا عبدالمعطي، نائب رئيس هيئة الرقابة المالية، بالشكر على العطاء للعاملين بالاتحاد المصري للتأمين والذي يمثل شركات التأمين في مصر .

ونوه عبدالمعطي إلى أن التأمين متناهي الصغر للأشخاص ذوي الدخل المحدود ويعتبر عنصراً هاما في تحقيق التنمية المستدامة مشيراً إلى أنه بدون توافر التغطية التأمينية الملائمة تقل قدرة الأسرة والمجتمعات محدودة الدخل على مواجهة الأزمات المالية، مما سيؤدي إلى انخفاض نسبة الاستثمار في الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر وانخفاض القدرة الشرائية المحلية وخفض السوق بوجه عام.

وأشار. المستشار رضا عبد المعطي، إلى أنه يمكن أن تساعد منتجات التأمين ذات التصميم الجيد على توافر التامين المالي للأشخاص ذوي الدخل المحدود، والذي من جانبه يعزز إمكانيات التنمية المستدامة على مستوى الفرد والأسرة والمجتمع.

وبدأ اليوم المؤتمر الأول لتأمين متناهي الصغر من مدينة الأقصر بالسلام الوطني لجمهوري، وعرض فيلم تسجيلي عن التأمين متناهي الصغر، وذلك إيماناً من الاتحاد بأهمية التأمين متناهي الصغر، وباعتباره أحد الأعمدة الأساسية لاستراتيجية الشمول المالي ومن ثم التنمية المستدامة.

وأيضا في إطار سعي الاتحاد المصري للتأمين لتسليط الضوء على دور قطاع التأمين في منظومة الشمول المالي والتنمية المستدامة.

ويشهد المؤتمر حضور فعال للجهات الحكومية والأطراف المعنية بهذه المنظومة وستقوم العديد من الفعاليات المختلفة والتي ستستمر على مدار 3 أيام وسيتم من خلاله قيام نخبة من خبراء صناعة التأمين على المستويين الإقليمي والدولي بتقديم المحاضرات المتميزة خلال جلسات المؤتمر، ويأتي هذا في إطار التركيز على المحاور الأتية:

1- دور الإطار التشريعي والرقابي في دعم التأمين متناهي الصغر

2- رؤية اقتصادية (خطة الدولة المصرية 2030)

3- الشمول المالي: التحديات والفرص.

4- التأمين متناهي الصغر. التجارب الدولية والتطبيقات المحلية (المنتجات ونماذج الأعمال وآليات التوزيع)

5- دعم المرأة بحيث تصبح قادرة على الصمود مالياً:

6- الدور الحيوي للتأمين متناهي الصغر والشمول المالي في تأمين المستقبل المالي للمرأة.

اقرأ أيضاً |المصري للتأمين: الشموال المالي يساهم في اتساع نطاق سوق التأمين وتطويره