مدير الإيسيسكو يهدي الرئيس السنغالي نسخة من كتاب «السلام 360 درجة»

المدير العام للإيسيسكو والرئيس السنغالي
المدير العام للإيسيسكو والرئيس السنغالي

قدم الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، إلى  ماكي سال رئيس جمهورية السنغال، نسخة من كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام"، الذي أصدرته منظمة الإيسيسكو مؤخرا ويتصدره تقديم بقلم الرئيس سال، أكد فيه أن العمل من أجل السلام مهمة يجب أن تتصدى لها البشرية جمعاء.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس السنغالي للمعرض المقام على هامش المنتدى العالمي التاسع للمياه داكار 2022، الذي انطلقت أعماله أمس الإثنين، تحت شعار "الأمن المائي من أجل السلام والتنمية"، بحضور رفيع المستوى من رؤساء دول وحكومات ومنظمات دولية ومؤسسات متعددة الأطراف.

ويجسد كتاب "السلام 360 درجة.. استكشاف أبعاد السلام" المنهجية الشاملة والمتعددة التخصصات لبناء السلام، التي تريد الإيسيسكو ترسيخها، من خلال تسخير خبرات متعددة في إطار برامج وأنشطة المنظمة، مما يشكل مساحة مميزة تمكن من إرساء حوار بين مختلف الجهات المعنية، بهدف فهم الحركية التي تساهم في صناعة السلام.

ويتضمن الكتاب، الذي يتكون من ستة فصول، رسائل من  الرئيس على بونغو، رئيس الجمهورية الغابونية، وعائشة مامادو بوخاري، السيدة الأولى في نيجيريا، وتون موسى بن هيتام، نائب رئيس وزراء ماليزيا الأسبق، بالإضافة إلى رسائل الشباب سفراء الإيسيسكو للسلام، الذين تخرجوا من برنامج الإيسيسكو لتدريب النساء والشباب على القيادة من أجل السلام والأمن. كما يتضمن الكتاب رسائل للعديد من الشخصيات الدولية المرموقة، الذين شاركوا في برنامج الإيسيسكو للتدريب على السلام.

إقرا ايضا: الإيسيسكو تجدد التزامها العمل بتحقيق تطلعات نساء وفتيات العالم الإسلامي