اجتماع لعدة إدارات تنفيذية في الجيزة لتنسيق التعاون المشترك

اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي
اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي

عقد اللواء دكتور أحمد عبد الفتاح رئيس حي الدقي، اجتماعا بلجنة السكان، والإدارات التنفيذية التابعة لـ مديريات التعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة والصحة والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي والجمعيات الأهلية، لوضع إستراتيجية وتنسيق تعاون مشترك.

 وتضمن الاجتماع، وضع خطة عمل في توعية الفئة المستهدفة من المجتمع نحو مختلف الموضوعات الخاصة بالقضايا السكانية، وكيفية التصدي لها، لكي يتم التغلب في المستقبل القريب على العادات والتقاليد السلبية، التي توارثناها، مثل كثرة الإنجاب، وعدم تعليم الأطفال والإهمال الصحي للنشئ، ومن ثم عدم القدرة على تعليم الأبناء وعلاجهم، وهذا ما يترتب عليه غلبة الجانب السلبي على النشئ والمجتمع.

اقرأ أيضا| ضبط شقة سكنية تم تحويلها إلى مطبخ ومخزن وإيقاف نشاط كافيه مخالف بالدقي

وأكد اللواء دكتور أحمد عبدالفتاح رئيس حي الدقي، خلال الاجتماع أن الأسلوب الجديد في طريقة عرض الهدف المطلوب تحقيقه، سوف يسهل عملية تلقي الفئة المستهدفة بطريقة أبسط وأسهل.

وتابع: "العادة جرت أن يقوم كل مسؤول في كل جهة من التعليم والأوقاف والأزهر والكنيسة والصحة والشباب والرياضة، بسرد المعلومات أمام الفئة المستهدفة من التوعية، إلا أن الجديد هو تحضير ذهني كامل للأطفال في المرحلتين الإعدادية والثانوية، عن طريق رسم الهدف، وذلك يعني تذكره ومن ثم حفره بالذاكره، ومن هنا يتم الوعي الكامل للأطفال،  وثقل ثقافتهم الصحيحة حول مجريات الحياة المستقبلية، والاعتماد على ثقافتهم الحديثة".

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة.