إحالة أوراق 3 متهمين بالدقهلية لفضيلة المفتي.. لقتلهم سائق «توك توك»

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قررت محكمة جنايات المنصورة منذ قليل  إحالة أوراق ميكانيكي وعاطل وعامل إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي فى إعدامهم   لاتهامهم بقتل شاب بإطلاق أعيرة نارية عليه بعد استدراجه وتجريده من ملابسه  لتشويهه سمعة أحدهم .. وحددت المحكمة جلسة  16 مايو القادم للنطق بالحكم . 
  
عقدت الجلسة برئاسة المستشار مجدي قاسم  رئيس الدئرة وعضوية كلا من المستشار وائل صفوت راشد  والمستشار محي الدين الكناني  وأمانة سر أحمد جمال وشعبان شمس. 
صدر القرار في القضية رقم 13930لسنة 2021جنايات مركز ميت غمر والمقيدة برقم 1838 لسنة 2021كلي جنوب المنصورة. 
استمعت هيئة المحكمة لدفاع المتهمين والذي أشار الي أن المجني عليه والمتهمين  تربطهم علاقة صداقة وماحدث هو خلاف بينهم بعد أن قام أحدهم بتشويه سمعته وسط أهالي القرية.

وأضاف محامي المتهمين أن نية القتل العمد غير موجودة والمجني عليه كان يحمل سلاحا أيضا إشارة الي كونها مشاجرة.
كان المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة قد أحال كلا من "محمد.أ.م'، وشهرته "السمكري" ، 36 عاما ،مقيم قرية أبو خالد مركز ميت غمر ، و"أحمد.م.ا"، وشهرته "الزغبي"، 19 عاما، عاطل ومقيم قرية جصفا، و"مصطفى.م.م"، هارب الي محكمة الجنايات المخاصة لأنهم في يوم 29/6/2021قتلوا المجني عليه "محمد خالد جوده" ، عمدا مع سبق الإصرار والترصد. 
وجاء في قرار الإحالة أن المتهمين أعدوا لذلك الغرض أسلحة نارية "بندقيتين آليتين وبندقية خرطوش" وأداة "رباط" ونسجوا له الحيلة لاستدراجه  إلى  المكان الذي تمكنوا من إقتياده له  وما أن ظفروا به حتى  كبلوا يديه وسدد الثاني خزينة السلاح  برأسه وجسده عدة مرات وأطلق الأول عليه طلقات من بندقيته الخرطوش  وتواجد المتهم الثالث للشد من أزرهم في إطلاق طلاق الأعيرة النارية وتركوا جثمانه أمامهم تصبب دماءه وأخذه المتهمين "الأول والثاني" على هيئته إلي  إحدى المقاصد لينكلا به.
وأكدت التحريات السرية التي أجراها الرائد عبدالحميد الشورى  رئيس مباحث مركز ميت غمر في ذلك الوقت أنه علي اثر خلافات مادية بين المجني عليه والمتهمين  فقاموا بالإتفاق  فيما بينهم علي استدراج المجني علية لإزهاق روحه  ونفذوا جريمتهم . 
وبإحالتهم للمحاكمة أصدرت المحكمة قرارها المتقدم. 

اقرأ أيضا:  تأجيل محاكمة 2 من المتهمين فى مشاجرة بين عائلتين بالدقهلية لـ24 مايو المقبل