محافظ الدقهلية يبحث موقف الأراضي المطلوبة لإقامة مشروعات خدمية 

  محافظ الدقهليه يبحث موقف الأراضي المطلوبه لإقامة مشروعات خدمية 
  محافظ الدقهليه يبحث موقف الأراضي المطلوبه لإقامة مشروعات خدمية 

عقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الاثنين اجتماعا لبحث ومناقشة موقف الأراضي المطلوبه لإقامة مشروعات خدمية عليها  سواء إقامة محطات مياه شرب أو محطات معالجة صرف صحي ضمن المرحلة الثانية لمبادرة حياه كريمة بمراكز ( بلقاس واجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة ) .

 جاء ذلك  بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، والدكتور محمد ابوغنيمة السكرتير العام للمحافظة ، وممثل الجيش الثاني الميداني والمشرف علي مبادرة حياه كريمة بالدقهلية ، والمهندسة ريهام عبدالشافي منسق عام مبادرة حياة كريمة بالدقهلية ، ورؤساء مراكز ومدن شربين وبلقاس واجا والسنبلاوين وميت غمر والمنزلة ، ووكلاء الوزارة ومديري المديريات ورؤساء القطاعات الخدمية .

وأكد " مختار " علي أن المرحلة الأصعب في مبادرة حياه كريمة هي توفير الأراضي المطلوبه لإقامة تلك المشروعات الخدمية  ولابد من التنسيق بين كافة الجهات وبين المجتمع المدني .


وأيضاً، ناقش  "المحافظ " خلال الاجتماع الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها للمرحلة الأولي لمبادرة حياة كريمة بمركز شربين وتذليل كافة المعوقات لسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية لتسليمها في المواعيد المحددة .


ووجه " المحافظ " بضرورة إنشاء قاعدة بيانات تضم كافة المشروعات التي يتم تنفيذها بمبادرة حياة كريمة والمعوقات التي تواجهها وتكون هذه القاعدة متصلة بجميع الجهات المختصة المشتركة في المبادرة لتقليل الوقت والجهد وسرعة إنهاء اي مشاكل او معوقات قد تواجه اعمال التنفيذ لضمان التنفيذ في المواعيد المحددة .
وأكد " مختار " علي أن مبادرة حياه كريمه لم تشهدها الدوله المصريه علي مر تاريخها في إطار بناء السيد الرئيس للجمهورية الجديدة،  فهي أبعد من كونها مبادرة تهدف إلي تحسين الظروف المعيشية للمواطنين بل تهدف إلي تحسين الخدمات الحكوميه المقدمه لهم في كافة القطاعات .

يأتي ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح رئيس الجمهوريه "حياة كريمة" لتحسين مستوي الخدمات المقدمه للمواطنين في مختلف القري المصريه ، وتنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وبالمتابعه المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية في هذا الشأن. 

اقرأ أيضًا.. محافظ الدقهلية يقرر إقامة معرض خاص بالمشتركين في منصة «أيادى مصر»