محافظ الدقهلية يقرر إقامة معرض خاص بالمشتركين في منصة «أيادى مصر»

ورشة عمل بالدقهلية بعد  إطلاق وزارة التنمية المحلية منصة " آيادي مصر" 
ورشة عمل بالدقهلية بعد  إطلاق وزارة التنمية المحلية منصة " آيادي مصر" 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد نائبه الدكتور هيثم الشيخ بعقد ورشة عمل لمسئولي نقاط الاتصال بالمراكز والمدن والأحياء ومكتبة مصر العامة والتضامن الاجتماعي والشباب والرياضة لشرح كيفية جمع البيانات والتواصل مع أصحاب المنتجات اليدوية والحرفية وتصوير المنتجات لتسويق تلك المنتجات علي المنصة التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية : "أيادي مصر" .

جاء ذلك بحضور دعاء عبداللطيف مدير إدارة التعاون الدولي بالمحافظة ومنسق منصة أيادي مصر بالدقهلية ، وهانم التهامي وأحمد عزت إدارة التعاون الدولي ومنسقين للمنصة بالمحافظة .

وأشار "نائب المحافظ" إلي ضرورة تكثيف البحث عن أصحاب المنتجات اليدوية داخل المدن والقري والعزب لمساعدتهم علي تسويق منتجاتهم وبيعها لتحسين مستوي الدخل للأسرة وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج .
كما أشار "الشيخ" إلي أنه تم تخصيص رقم وتس أب ( ‏‪0102 933 1457‬‏) وايميل الكتروني ([email protected] ) ، لسهولة تواصل أصحاب تلك المنتجات مع المحافظة وإرسال صور المنتجات لرفعها علي المنصه لتسويقها وبيعها .
ومن جانبه قال" المحافظ " إن الهدف من إنشاء المنصة هو تشجيع أصحاب تلك الحرف علي زيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وتشجيع الشباب علي تعلم الصناعات اليدوية والحرفية ، مما سيؤثر إيجابا علي الدخل الخاص لتلك الأسر والشباب، مؤكداً علي أن أصحاب تلك المنتجات لا يتحملون أي أعباء مالية نتيجة الشحن أو التواصل مع المشتري .
وقرر "مختار" إقامة معرض خاص بالمشتركين في منصة أيادى مصر لعرض منتجاتهم بالمجان بالإضافة إلي عرضها علي المنصة لضمان بيع المزيد من تلك المنتجات وتشجيعهم علي مزيد من الإنتاج .

وأكد "المحافظ" علي أن هذا المشروع له من الأهمية بمكان ولابد من المتابعة الجيدة والمستمرة له مما سيكون له عظيم الأثر علي أصحاب الصناعات الحرفية واليدوية سواء في زيادة معدل الإنتاج أو في معدل الدخل .
والجدير بالذكر أن مشروع أيادي مصر يتم  بالتنسيق مع (برنامج الأغذية العالمي WFB ) و ( شركة E  أسواق مصر ) إحدي شركات ( E فايننس الوطنية ) التابعة لوزارة الاتصالات ، وتدير شركة E أسواق مصر خدمة إدارة وتشغيل المنصة الإلكترونية لكافة مراحلها ، وهي المسؤلة عن ( تلقي طلبات المنتجات وتدبيرها وتسويقها حتي تصل للمشتري وتحصيل الثمن وإيداعه في حساب بنكي او كارت ميزه ) عن طريق البرنامج اللوجستي وتوفير كتالوج أون لاين لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والخدمات المعاونة ، كما تقدم هذه الشركة خدمة الإقراض للمنتجين ،  وأنواع المنتجات المطلوب تسويقها علي المنصة الإلكترونية هي كالآتي ( فخار - خزف - جلود - خشبية - معدنية - كروشيه - تطريز). 

  يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدعم الأسرة المصرية في مجال الصناعات اليدوية والحرفية لزيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة الدخل للأسرة المصرية ، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

وفي إطار إطلاق وزارة التنمية المحليه منصة " آيادي مصر" لتسويق المنتجات التراثية والحرف والمشغولات اليدوية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي، وبالمتابعة المستمرة من اللواء محمود شعرواي وزير التنمية المحلية بشأن العمل على تسويق مشروعات الحرف اليدوية للمرأة والأسرة المصرية وتوفير مدخلات الإنتاج ، مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية باستخدام السوق الإلكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة. 

اقرأ أيضاً| محافظ الدقهلية يتابع جهود الوحدات المحلية بالمراكز لإزالة حالات البناء المخالف