منها «شيتاك».. أشهر خيول الحروب في التاريخ| صور

أشهر خيول الحروب في التاريخ
أشهر خيول الحروب في التاريخ

عند التفكير في الخيول الشهيرة ، يفكر معظم الناس أولاً في خيول السباق المعروفة مثل سيبسكويت الأسطوري ، ولكن كان هناك العديد من خيول الحرب الشجاعة بشكل لا يصدق والتي لا ينبغي نسيانها.

 

و اشتهرت بعض خيول الحروب  بالولاء والخدمة الدائمة في مواجهة معاناة لا تصدق،وذلك حسب ما ذكره موقع "tcdhorseracing" وفى هذا السياق نرصد اشهر خيول الحروب وكانت كالاتى :

 

اقرأ ايضا:العثور على ذهب هتلر المفقود على متن حطام سفينة في بحر البلطيق| صور


ـ شيتاك

كان شيتاك هو حصان ملك راجبوت في شمال الهند ، ماهارانا براتاب، وقُتل تشيتاك بعد إصابته في 21 يونيو 1576 ، خلال معركة بين راجبوت والمغول في معركة هالديجاتي.

 

كان شيتاك محبوبًا جدًا من قبل الملك ماهران براتاب لدرجة أنه أمر بتكوين تمثال على شرف شيتاك يقف في هالديجاتي ، في منطقة راجساماند بولاية راجاستان.


ـ بوسيفالوس

ربما كان أول حصان "مشهور" في التاريخ ، كان بوسيفالوس هو الفحل المفضل للإسكندر الأكبر الهائل ، وغالبًا ما يوصف بأنه وحش حصان ضخم.

 

رافق بوسيفالوس الإسكندر خلال العديد من المعارك ، لكنه لسوء الحظ توفي متأثراً بجروح أصيب بها خلال معركة هيداسبس عام 326 قبل الميلاد.

ـ المسافر

المسافر ، وهو أمريكي رمادي سادل بريد ، كان الفحل المفضل للجنرال روبرت إي لي ، قائد الجيش الكونفدرالي خلال الحرب الأهلية الأمريكية.

اشتهر المسافر بقوته وسرعته وشجاعته أثناء القتال وظل بجانب لي حتى عام 1871.

 

ـ Kasztanka

تنتمي Kasztanka ، التي تعني "الكستناء" باللغة البولندية بسبب لونها ، إلى بطل الحرب البولندي المارشال جوزيف بيلسودسكي وقد حملت سيدها في العديد من معارك الجيوش البولندية إلى جانب النمسا والمجر وألمانيا خلال الحرب العالمية الأولى.

 

تعتبر نصائح سباقات الخيل الحديثة في نيوزيلندا مفيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بوضع رهانات مستنيرة ، لذا تأكد من وضع ذلك في الاعتبار قبل السباق التالي.

 


ـ مارينجو

يمكن القول إن مارينجو هو أشهر حصان حربي على الإطلاق ، ينتمي إلى الإمبراطور الفرنسي نابليون بونابرت، ورافق مارينجو بونابرت خلال العديد من المعارك ، بما في ذلك معركة واترلو الشهيرة الآن في عام 1815 ، وقد سُمي في الواقع على اسم معركة مارينغو التي خاضت بين فرنسا والنمسا ، حيث أظهر قدرات مذهلة وحمل بونابرت إلى بر الأمان.