عاجل

بالصور| تنفيذ عملي لخطة إخلاء طارئة لمبنى مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

تنفيذ عملى لخطة إخلاء طارئة لمبنى مديرية التربية والتعليم بالبحيرة
تنفيذ عملى لخطة إخلاء طارئة لمبنى مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

في إطار مشروع مواجهة الأزمات والكوارث وتفعيل خطط التعامل مع الأزمات الطارئة، وتدريب العاملين على كيفية الإخلاء الآمن المنظم. وتحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، ويوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم.
 
ونفذت اليوم مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف، خطة إخلاء طارئة لمقر مبنى ديوان المديرية وذلك بسبب حريق نشب بالدور الرابع ناتج عن ماس كهربائي.

اقرأ أيضاً| وكيل تعليم البحيرة يتابع سير الامتحان التدريبي لطلاب الصف الأول الثانوي

وشهد ديوان المديرية إطلاق صافرات الإنذار وإخلاء المبنى المكون من 4 طوابق من عدد 700 موظف بخلاف الجمهور المتردد على إدارات الديوان بعدد متوقع 600 مواطن والمبنى به 4 منافذ للهروب، وتم إخلاء الرجال عن طريق سلم الطوارىء الخلفي وإخلاء السيدات من السلم العمومي بالإضافة إلى مخرج باب التطوير وباب هيئة الأبنية.

وتم فصل التيار الكهربائي واستعداد أفراد الأمن بطفايات الحريق ونزول جميع العاملين في سرعة وأمان نحو المخارج لأماكن التجمع، مع الاحتفاظ بكافة الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي والتدريب على نقل الحالات المصابة وتوفير الكراسي المتحركة لكبار السن، فور سماع أجهزة الإنذار من خلال خطوات وإجراءات منظمة تم اتباعها. 

كما تم تنظيم حركة المرور بعد الاخلاء وغلق الشوراع المحيطة المؤدية الى مبنى  المديرية مع تمركز سيارات الاسعاف والحماية المدنية والنقل الداخلى وقام فريق الازمات والكوارث بالمديرية بالتعامل مع الحريق والحدث والاخلاء الآمن المنظم وتحديد مسالك للهروب والتجمع خارج الديوان فى نقطة الإلتقاء لحصر الاعداد .

وأشاد يوسف الديب وكيل الوزارة بالاداء المتميز لأجهزة الحماية المدنية وقوات الدفاع المدنى أثناء تنفيذ خطة الاخلاء وفرض كردون أمنى حول مبنى المديرية وقدرة المرور على تغيير الاتجاهات المرورية وجاهزية مرفق الاسعاف لنقل المصابين وتوفير طفايات الحريق مؤكداً على أن هذه التجربة تعد خطوه جيدة على طريق ادارة الازمات وقياس مدى جاهزية العاملين على التعامل مع اى حالة طارئة .