تقود العمل الخدمي بحياة كريمة.. الأم الأولى المتطوعة على مستوى الجمهورية أميمة يوسف ابنة البحيرة

الأم المثالية بالبحيرة
الأم المثالية بالبحيرة

أعربت الأم الأولى المتطوعة على مستوى الجمهورية أميمة يوسف عبد العزيز العجوز، ابنة مركز بدر بمحافظة البحيرة عن سعادتها لإختيارها أم مثالية على مستوى الجمهورية تقديرا لجهودها على مدار الأعوام الماضية.

وأضافت الحاجة أميمة: "مطلقة منذ حوالي ٢٦ عاما بعد زواج إستمر لمدة عام واحد فقط حيث تفرغت لتربية إبنها الوحيد (أحمد) حتى حصل على دبلوم ثم ظلت خلفه تشجعة لاستكمال دراسته حتى إلتحق بكلية الزراعة وهو الآن طالب بالفرقة الرابعة".

اقرأ أيضا|محافظ البحيرة يفتتح معرض "أهلاً رمضان" بمدينة حوش عيسى |صور 

وأضافت الحاجة أميمة يوسف: "أنها من مواليد مركز بدر و تبلغ من العمر ٥٩ عاما وحاصلة على معهد إدارة وسكرتارية وتزوجت عام ١٩٩٤ وقد إستلمت قطعة أرض مساحتها ٥ أفدنة من مشروع شباب الخريجين وانتقلت للعيش والإقامة بارضها بقرية على مبارك بوادى النطرون.. وأنفصلت عن زوجي عام ١٩٩٥ وقد رزقني الله بإبن حيث كرست حياتي من أجله ورعايته ونجحت في الزراعة بمساعدة والدي".

وتم إختيارها عام ٢٠٠٠ عضو فى جمعية زراعية وفى عام ٢٠٠٣ تم ترشيحها لعضوية جمعية أخرى بالإنطلاق. وفى عام ٢٠٠٧ عملت فى مشروع التنمية الريفية فى تنظيم وتجميع السيدات للدورات التدريبية وفتح فصول محو الأمية مع هيئة تعليم الكبار 

وقد حصلت على عدة جوائز فى إنتاج العنب والفول السوداني وهى تقوم بمساعدة الأرامل والمطلقات والعمل على حل مشاكلهم بالقرية وكل ذلك بجانب رعاية الابن وتعليمة وقد حصل على دبلوم ولكن الام لم تكتفى بذلك وأصرت على أن يلتحق بالتعليم المفتوح بكلية الزراعة والآن  بالفرقة الرابعة.

وأكدت الحاجة أميمة يوسف، أنها ستواصل جهودها فى خدمة بلدها وخدمة أهل قريتها من أجل النهوض بها واستكمال رسالتها التطوعية.