تاريخ مواجهات مصر والسنغال قبل مواجهتي تصفيات كأس العالم

منتخب مصر أرشيفية
منتخب مصر أرشيفية

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة صوب ملعب ستاد القاهرة مساء يوم الجمعة القادمة، عندما يستضيف منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره السنغالي في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساء، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وتشير الأرقام والاحصائيات قبل الموقعة المرتقبة، إلي تفوق الفراعنة في تاريخ المواجهات مع منافسه السنغال ، حيث سبق وأن التقيا سويا في 14 مباراة، وحقق منتخب مصر الفوز في 7 مباريات مقابل 5 انتصارات للسنغال، وحسم التعادل في مباراتين.

وكانت المواجهة الأولى بين الفراعنة وأسود التيرانجا في كأس الأمم الإفريقية عام 1986 التي استضافتها مصر، وانتهت بفوز السنغال بهدف نظيف في دور المجموعات.

وسبق وأن التقيا المنتخبين في تصفيات كأس العالم وبالتحديد في تصفيات مونديال 2002 ، في مجموعة كانت تضم  مصر والسنغال والمغرب والجزائر وناميبيا، والتقى الفريقان ذهابًا وعودة ، انتهت المباراة الأولي التي أقيمت في داكار بالتعادل السلبي دون أهداف ، قبل أن يفوز منتخب مصر في لقاء العودة بهدف من رأسية احمد حسام ميدو.

والتقى المنتخبان في دورة الألعاب الإفريقية عام 1987، وكان الفوز حليف الفراعنة بهدف من توقيع أيمن يونس.

وسبق وأن خاض المنتخبين سويا مباراتين وديتين ، حقق خلالهما منتخب مصر الفوز بنتيجة 1-0 و4-2 علي التوالي عامي 2003 و 2005.

وآخر المواجهات بين الفراعنة وأسود التيرانجا ، كانت بنهائي النسخة الأخيرة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون وحقق منتخب السنغال الفوز بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والاضافي بالتعادل السلبي دون أهداف.

اقرأ أيضاً: مصر والسنغال.. مباراتان لتحقيق آمال المصريين للوصول لمونديال 2022 | فيديو