ارتفاع حصيلة قتلى عملية الدهس في بلجيكا لـ6 أشخاص

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات البلجيكية اليوم الأحد 20 مارس، ارتفاع عدد قتلي عملية الدهس التي وقعت صباح اليوم في بلدة لا لوفيير في جنوبي بلجيكا لـ6 أشخاص، حسبما أفادت وكالة فرانس برس في نبأ عاجل لها.

وأعلن المدعي العام لمونس، ارتفاع عدد قتلي حادث الدهس الذي وقع عندما صدمت سيارة صباح اليوم حشدًا تجمع بمناسبة كرنفال في بلدة لا لوفييرا جنوبي بلجيكا، لـ 6 أشخاص واصابة 26 آخرون.

اقرأ أيضًا: الدوما الروسي: أمريكا موجودة حيث توجد مصالحها  

وقالت السلطات المحلية لمدينة لا لوفيير، إن الحادث وقع صباح اليوم الأحد 20 مارس، خلال كرنفال تقليدي في بلدة ستريبي براكيني الواقعة على بعد نحو 50 كيلومترا عن العاصمة بروكسل.


وأوضح عمدة لا لوفيي، جاك جوبير، في حديث إلى إذاعة RTBF أن الحادث وقع عندما خرج حشد احتفالي يضم نحو 100 شخص من صالة رياضية لتنظيم مسيرة في وسط البلدة.

وتابع جوبير إن السيارة جاءت من الخلف بسرعة عالية، مشيرا إلى أن السائق لم يتوقف بعد دهس الحشد، وتابع: "السائق واصل سيره لكننا تمكننا من اعتراضه".

ووفقًا للحصيلة الأولية المنشورة من قبل السلطات، خلف الحادث أربعة قتلى و20 جريحا في حالة حرجة، بينما أعلن جوبير في حديث إلى وكالة Belga عن 12 جريحا في حالة خطرة.


وحتى الآن لم تتضح دوافع الحادث المأساوي بعد، لكن التقارير الإعلامية ترجح أنها ربما يكون الحادث نجم عن مطاردة الشرطة للسيارة.