نصائح جمالية.. هل يمكن أن يمنع السيلينيوم تساقط الشعر؟

تساقط الشعر
تساقط الشعر

المكسرات البرازيلية هي أغنى غذاء في السيلينيوم، وهو معدن أساسي مفيد لنمو الشعر، لكن المكسرات البرازيلية تحتوي على الكثير من السيلينيوم، فقط الجوز البرازيلي قد يحتوي على أكثر من المدخول اليومي الموصى به، السيلينيوم الزائد قد يسبب تساقط الشعر.

لماذا السيلينيوم مهم لنمو الشعر؟
السيلينيوم عنصر أساسي في التتبع، هذا يعني أننا يجب أن نأخذه من الطعام، قبل كل شيء ، السيلينيوم مطلوب لتخليق أكثر من 35 بروتينًا، أيضا ، السيلينيوم حيوي للجلوتاثيون بيروكسيديز ، وهو إنزيم قوي مضاد للأكسدة.

يحمي السيلينيوم شعرك لما له من مفعول مضاد للأكسدة ويحارب الإجهاد التأكسدي، سبب شائع لتساقط الشعر.

يحتوي الزنك أيضًا على خصائص مضادة للأكسدة ، مما يمنع تساقط الشعر، من المؤكد أن النظام الغذائي النباتي الكامل مفيد لزيادة تناول مضادات الأكسدة اليومية، إن تناول الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة هو الطريقة الأكثر فعالية لمحاربة الإجهاد التأكسدي

المكسرات البرازيلية هي أفضل مصدر غذائي للسيلينيوم:
الجرعة اليومية الموصى بها من السيلينيوم هي 55 ميكروجرام، تحتوي حبة واحدة فقط من الجوز البرازيلي على أكثر من جرعة السيلينيوم اليومية الموصى بها، حبة جوز برازيلي تحتوي على 95 ميكروجرام من السيلينيوم، لذلك ، فإن تناول حبة جوز برازيلي واحدة فقط في اليوم يمكن أن يساعدك في الحصول على شعر قوي وكثيف.

تناول الكثير من المكسرات البرازيلية قد يسبب تساقط الشعر!

تناول الكثير من المكسرات البرازيلية يومياً قد يسبب تساقط الشعر بسبب تسمم السيلينيوم، يجب ألا نستهلك أكثر من 400 ميكروجرام من السيلينيوم يوميًا، هذه هي أقصى جرعة آمنة ، إن تناول قرص واحدة فقط من المكسرات البرازيلية (فقط 6-8 حبات) ستحصل على حوالي 544 ميكروجرام من السيلينيوم، أكثر من المدخول اليومي المسموح به!

الفوائد الصحية الأخرى للسيلينيوم:
- بالتأكيد ، تناول كمية كافية من السيلينيوم مفيد لصحتك، على سبيل المثال ، يساعد السيلينيوم في إصلاح الحمض النووي ، ويعزز جهاز المناعة ، ويقلل من الالتهابات ، وله أيضًا خصائص قوية مضادة للأكسدة، قبل كل شيء ، قد يلعب السيلينيوم دورًا في الوقاية من السرطان!

أيضًا ، قد يقلل السيلينيوم من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والتدهور المعرفي وأمراض الغدة الدرقية.

نصائح جمالية| فوائد المورينجا لنمو الشعر ومنع تساقطه